الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظة الجيزة تستعد لافتتاح محور محمد أنور السادات بديل شارع الأهرام

محافظ الجيزة يتفقد
تقارير وتحقيقات
محافظ الجيزة يتفقد الطريق
الخميس 29/يوليو/2021 - 03:54 ص

تكثف محافظة الجيزة، مجهوداتها لسرعة الانتهاء من الأعمال بمحور محمد أنور السادات باعتباره شريان مرورى جديد يضاف إلى منظومة الطرق بالمحافظة، حيث تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، التجهيزات النهائية لفتح المحور بالكامل بدءا من شارع خاتم المرسلين مرورا بشارع ترسا والمريوطية ووصولا إلى محور المنصورية ليكون البديل الأهم خلال تنفيذ أعمال غلق لشارع الأهرام لتنفيذ الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق.


وقد عاين المحافظ، خلال جولته نسب تنفيذ طبقة الرصف بالقطاع الأخير من المحور بدءا من طريق المنصورية بالاتجاه المؤدى إلى كوبرى المريوطية الطائر، مشددًا على رئيس حى الهرم بسرعة الانتهاء من أعمال الرصف ووضع أعمدة الإنارة وتحديد أماكن اليوترن لإجراء التنسيق العام لذلك القطاع خلال اسبوع على الأكثر.

كما وجه المحافظ مدير مديرية الطرق بسرعة إنجاز أعمال تطوير ورصف شارع زغلول للبدء فى تحديد مسارات السير والجزيرة الوسطى للطريق وأماكن الدورانات للسيارات لتتكامل المنظومة المرورية بالقطاع.كما تفقد المحافظ مشروع إقامة وتطوير كبارى المشاة والسيارات بترعة المريوطية والتى قاربت على الانتهاء، موجها مدير مديرية الإسكان بالمتابعة الدورية للشركة المنفذة والتأكد من تنفيذ الأعمال على أكمل وجه دون أى ملاحظات لما لتلك الكبارى من أهمية فى نقل حركة المواطنين من وإلى البر الشرقى والغربي لطريق المريوطية، مشددًا على ضرورة تغطية أى كابلات كهربائية بمحيط الكباري ليتماشي مع النسق العام للطريق.

وخلال الجولة وجه المحافظ حى الطالبية بتطبيق خط التنظيم بطريق المريوطية الواقع بنطاقة وإزالة العوائق بمسار الطريق لتحقيق السيولة المرورية مع إنجاز الأعمال وفق الجدول الزمني المحدد لها.

كما تفقد راشد أعمال رصف شارع ترسا بدءا من نقطة التقاءه بشارع المريوطية أسفل الكوبرى وبطول 1100م٢ موجها بسرعة إنجاز الأعمال.

كما شدد على مدير مديرية الطرق بإصلاح أى قطاعات معيبة في طبقة الرصف بشارع ترسا نظرًا لأعمال التوسعة والإنشاءات وإزالة العوائق خلال المرحلة الماضية.

تابع مواقعنا