الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"المركزي للإحصاء" يكشف المحافظات المقبلة في تطبيق منظومة "تكويد العقارات"

مستشار رئيس الجهاز
أخبار
مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء
الخميس 29/يوليو/2021 - 11:14 ص

 كشف المهندس أحمد كامل، مستشار الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن تفاصيل إطلاق منظومة لحصر الثروة العقارية في مصر، وتخصيص رقم قومي لكل عقار في الدولة، فيما يعرف بـ“تكويد العقارات”، بناء على تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وقال كامل، إنه تم اختيار محافظة بورسعيد، كنموذج تطبيق لبدء المشروع بها ، بالإضافة إلى تطبيقه على محافظة الاسكندرية، وجزء من محافظة القاهرة لاستكمال التجربة.

وأضاف في تصريحات لـ "القاهرة 24"، أنه سيتبعها نموذج من النماذج العمرانية الجديدة مثل العاشر من رمضان والشيخ زايد؛ لتغطية الأنماط المختلفة للمجتمع المصري، مستطردًا أنه بعد المشروع التجريبي الثاني سيتم تطبيقه على كافة محافظات الجمهورية الـ 27.

 وعن سبب اختيار محافظة بورسعيد كنموذج تجريبي، أوضح مستشار رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أن بورسعيد تضم كافة الأنماط المختلفة للدولة، من مناطق منتظمة، وعمرانية جديدة، ذات قيمة مالية عالية، وشبه عشوائية.

  وأوضح المهندس أحمد كامل، أنه في حالة نجاح النموذج التجريبي في حل جميع هذه الأنماط المختلفة بالمحافظة، سيكون من السهل تطبيقها على مختلف محافظات الجمهورية، مؤكدا أن النموذج التجريبي على وشك الانتهاء والعرض على رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وبعد إقراره والموافقة عليه سيتم وضع خطة زمنية، لتطبيقه على كافة محافظات الجمهورية.

 

تابع مواقعنا