رئيس التحرير
محمود المملوك

"التأمينات" تكشف موعد صرف معاشات شهر أغسطس

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تبدأ الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، صرف معاشات أغسطس، الأحد المقبل الموافق 1 أغسطس، لنحو 10 ملايين و500 ألف مواطن، كما سيتم إتاحة صرف المعاش لأصحاب المعاشات من محفظة الهاتف المحمول لأول مرة؛ وذلك بهدف إتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها، في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادًا على أوراق النقد، ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية.

من جانبه، قال اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن المحفظة الإلكترونية ستيسر كثيرًا على المُواطنين للحصول على معاشهم بسهولة، وتكون من خلال مُبادرة مع البنك المركزي والقومي لتنظيم الاتصالات، موضحًا أنه يتم فتح المحفظة الإلكترونية مجانًا، وكل ما على المواطن الذهاب إلى شركة المحمول الخاصة برقم الهاتف.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن فتح المحفظة الإلكترونية سيكون من خلال شركات المحمول، مردفًا: "يمكن للمُواطن سداد جميع الفواتير من خلال المحفظة الإلكترونية، ويُمكنه الشراء وسداد ثمن المُشتريات من خلال المحفظة الإلكترونية".

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمينات وقعّت بروتوكول تعاون مشترك مع شركات المحمول العاملة بالسوق المصري “فودافون مصر، أورنج مصر، اتصالات مصر ووي”، وذلك بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية؛ بهدف إتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول.