الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القنصل الروسي: متفائل بشأن تقرير اللجنة الصحية حول الغردقة وشرم الشيخ

القنصل الروسى فى
محافظات
القنصل الروسى فى الغردقة
الخميس 29/يوليو/2021 - 12:48 م

أعلن القنصل الروسي في الغردقة فيكتور فوروباييف، تفائله بشأن تقرير اللجنة الصحية الروسية لمُراجعة الإجراءات الطبية والاحترازية بالمنشآت الصحية والقُرى والمنتجعات السياحية، بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

وأضاف "فوروباييف" في تصريح خاص لـ"“القاهرة 24”، أن اللجنة الصحية انتهت من جولتها التي استمرت يومين بمدينة شرم الشيخ، على أن تبدأ عصر اليوم بمدينة الغردقة، مشيرًا إلى أن تقرير اللجنة سيتم معرفته الاثنين المقبل.

وأشار القنصل الروسي بالغردقة إلى امتلاكه معلومات بشأن استئناف الرحلات بداية 9 أغسطس المقبل، على أن يستقبل مطارا الغردقة وشرم 10 رحلات أسبوعية، بمُعدل 5 رحلات لكل مطار كبداية.

وتابع: “سأكون بصحبة اللجنة الصحية خلال جولتها التفقدية بالمنتجعات والفنادق الصحية والمنشآت الصحية ومطار الغردقة الدولي، ومتفائل باستقبال أولى الرحلات خلال شهر أغسطس المقبل”.

و رفعت كافة الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر عامة ومدينة الغردقة خاصة، حالة الطوارئ استعدادًا لاستقبال اللجنة الصحية الروسية الخاصة بمتابعة الإجراءات الاحترازية قبل عودة السياحة من موسكو، حيث من المقرر أن تشمل جولة اللجنة الصحية مطار الغردقة الدولي، بالإضافة لعدد من المنتجعات والفنادق السياحية.

كانت اللجنة الصحية الروسية، قد بدأت جولتها منذ الاثنين الماضي بمدينة شرم الشيخ، لمُتابعة وتقييم الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة ضد فيروس كورونا، حيث تفقدت عددًا من القرى السياحية والمنشآت والمعامل الصحية، على تبدأ جولتها اليوم الخميس بمدينة الغردقة.

ومن المقرر أن تشمل جولة اللجنة الروسية مطار الغردقة الدولى، والحجر الصحي بمطار الغردقة، ثم المعمل المجهز بالممشى السياحي للحصول على عينات pcr، ومستشفى الغردقة العام، وتختتم جولتها بتفقد عدد من المُنشأت السياحية.

تابع مواقعنا