الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"التنمية المحلية": توجيهات رئاسية لإحداث تغيير حقيقي في مستوى النظافة بالقاهرة

اللواء محمود شعراوي
تقارير وتحقيقات
اللواء محمود شعراوي مع رئيس شركة انفيرو ماستر
الخميس 29/يوليو/2021 - 12:53 م

عقد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اجتماعين بمقر الوزارة، مع كل من  ناصر عيد، رئيس مجلس إدارة شركة "انفيرو ماستر" للخدمات البيئية وتدوير المخلفات، والتي تتولى خدمات الجمع والنقل ونظافة الشوارع والمرافق العامة من المخلفات لأحياء المنطقة الشرقية، والدكتور أيمن محرم، العضو المنتدب لشركة "ارتقاء" للخدمات المتكاملة وتدوير المخلفات، والتي تتولى أيضًا خدمات الجمع والنظافة بالمنطقة الغربية، وذلك بحضور كل من اللواء إيهاب الشرشابي، رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، والدكتور أحمد سعيد، رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة المُخلفات بوزارة التنمية المحلية وعدد من قيادات الوزارة.

وخلال اللقاءين أكد شعراوي، أن الحكومة لا تملك رفاهية الوقت لسرعة تنفيذ العقود الموقعة مع الشركتين، وتحقيق نتائج سريعة على أرض الواقع في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية، بالإضافة إلى تحقيق تحسن ملحوظ في مستوى النظافة بباقى مناطق القاهرة، حيث تتولى هيئة النظافة والتجميل مسئولية النظافة في المنطقتين (الجنوبية والشمالية).

وأشار وزير التنمية المحلية إلى توجيهات رئيس الجمهورية للحكومة بسرعة شُعور المُواطنين بالقاهرة، بوجود تغيير حقيقي في مستوى النظافة بشوارع العاصمة.

كما استمع وزير التنمية المحلية، إلى شرح مُفصّل عن الموقف التنفيذي لما قامت به كلا الشركتين فيما يخص إجراءات تسليم وتسلم الأحياء التي سيعملون بها من هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، وكذا المعدات والسيارات التي يتم تأجيرها للشركات والجراجات الفرعية طبقًا للعقود المُوقعة بين المحافظة والشركتين وخطط التشغيل.

واستمع شعراوي أيضًا إلى ما قامت به كل شركة من إجراءات حصر الوحدات السكنية والمحلات والمرافق العامة في كل منطقة، وإجراءات استقبال طلبات التوظيف في مُختلف التخصصات من مديرين ومشرفين ومهنيين وإداريين وفنيين وغيرها، إلى جانب إجراءات استيراد بعض المعدات والعربات والمكانس الآلية والمكابس المُستخدمة في المنظومة بالمنطقتين من عدد من الدول الأوروبية، والتي بدأت تصل إلى الموانئ المصرية، وبعض المعدات والآلات من الشركات الوطنية.

وتابع الوزير، مع رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة، جهود الهيئة الحالية في أعمال النظافة والتجميل لأحياء المنطقتين الشمالية والجنوبية عبر المعدات والآلات والعاملين بالهيئة، والمنافسة بقوة بين الشركتين والهيئة في مستوى النظافة بالقاهرة لإعادتها لشكلها الحضاري والجمالي من جديد، وبما يُشعر المواطنين بالعاصمة بوجود تغير حقيقي في الشارع، حيث طالب وزير التنمية المحلية بتعظيم أقصى استفادة من الإمكانيات والكوارد البشرية الموجودة بالهيئة، خاصة بعد توقيع العقود مع الشركتين، والتجهيز لبدء العمل في أحياء المنطقتين الشرقية والغربية بما يتطلب ضرورة تقديم مستوى جديد عبر خطط تشغيل ومتابعة جيدة، مشيرًا إلى المتابعة المستمرة من وزارة التنمية المحلية والمحافظة لمستوى النظافة في الأحياء التي ستعمل فيها الهيئة.

وشدد اللواء محمود شعراوي على المتابعة الدورية والمستمرة مع مسئولي الشركتين لإجراءات تنفيذ العقود على أرض المحافظة والالتزام بالمواعيد المتفق عليها، واستعداده لتذليل أي تحديات أو معوقات تواجه الشركات على أرض الواقع بما يُساعد في إعادة الوجه الحضاري والجمالى للقاهرة، لافتًا إلى أنه سيقوم بزيارات وجولات خلال الأيام المقبلة لمتابعة الموقف على الأرض.

وطلب وزير التنمية المحلية، من مسئولي الشركتين إرسال تقرير أسبوعي بحجم الإنجاز والأعمال التي تقوم بها، للعرض على رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء، مشيرا إلى حرص الحكومة على تقديم كل الدعم اللازم لشركات القطاع الخاص المصري لضمان نجاحها في المنظومة الجديدة للمخلفات، وعلى الشركات أن تعمل بكل جدية وجودة مطلوبة لتحصل على رضا المواطنين في الأحياء التي ستعمل بها وإعطاء صورة جديدة للمواطن المصري عن شركات القطاع الخاص العاملة في هذا المجال.

ووجه شعراوي، القيادات التنفيذية بالقاهرة ورئيس هيئة النظافة والتجميل وجميع رؤساء الأحياء بالمنطقتين الشرقية والغربية وعددها 18 حي في التعاون مع الشركتين وتذليل أي عقبات تواجههم على أرض الواقع لإنجاح المنظومة باعتبارنا جميعًا كحكومة ومحافظة وشركات قطاع خاص مصرية شركاء في تنفيذ مهمة وطنية لخدمة المواطن المصرى.

كما طالب وزير التنمية المحلية، الوحدة التنفيذية للمخلفات بالوزارة بأهمية التنسيق الجيد والمستمر مع وزارة البيئة وباقي الوزارات والجهات المعنية بمنظومة المخلفات، لسرعة إنهاء أي مُخاطبات أو مراسلات أو تحديات تواجه المنظومة بالقاهرة.

وخلال الاجتماعين قدّم مسئولي الشركات الشكر للقيادة السياسية ورئيس الوزراء ووزارة التنمية المحلية على الدعم الذي تُقدمه الدولة للشركتين لإنجاح المنظومة الجديدة بالقاهرة، وتعهدوا بسرعة تنفيذ الخطوات والخطط المُتفق عليها، وبذل أقصى جهد ليشعر المواطن في المنطقتين الشرقية والغربية بوجود تغيير حقيقي في مستوى النظافة.

وأشار رئيس هيئة النظافة والتجميل بالقاهرة إلى أن هناك صورة جديدة للنظافة بالأحياء التي تعمل بها الهيئة، وتنافس شركات القطاع الخاص الموجودة في مستوى النظافة لتحقيق رضا المواطن.

تابع مواقعنا