الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجزائر وإثيوبيا تتفقان على افتتاح خط جوي بين البلدين

وزير الخارجية الجزائري
سياسة
وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة
الخميس 29/يوليو/2021 - 01:10 م

اتفق وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، مع المدير العام ورئيس شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، تولدي جبرماري، على افتتاح خط جوي بين أديس أبابا والجزائر العاصمة. وفقا لصحيفة الشروق الجزائرية.

 

وكتب العممارة عبر صفحته الرسمية على "تويتر": "لقاء مع المدير العام ورئيس شركة الخطوط الجوية الإثيوبية، السيد تولدي جبرماري، لبحث فرص الشراكة الثنائية في مجال النقل الجوي، بما في ذلك افتتاح خط جوي مباشر بين أديس أبابا والجزائر العاصمة وتشجيع التبادلات بين الجزائر والدول الافريقية".

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية حول زيارة وزير الخارجية الجزائري لإثيوبيا والتي بدأت أمس الأربعاء، أن العمامرة عقد لقاءات مع كل من رئيسة الجمهورية ورئيس الوزراء وجلسة عمل مع نظيره الإثيوبي

 

وأوضح البيان إن رئيسة إثيوبيات ساهلي وورك زويدي، استقبلت العمامرة، حيث نقل لها التحيات الحارة والأخوية من أخيها رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، إضافة إلى مضمون الرسالة التي كلفه بها حول ضرورة إعطاء ديناميكية جديدة للشراكة بين البلدين الذين تربطهما علاقات صداقة وتعاون تاريخية تعززت بالتوقيع، في جوان 2013، على إعلان الشراكة الاستراتيجية.

 

من جانبها، أشادت الرئيسة ساهلي وورك زويدي بجودة الروابط التاريخية بين الجزائر وإثيوبيا وأكّدت التزامها بالعمل مع أخيها الرئيس عبد المجيد تبون من أجل توطيد وتعزيز التعاون الثنائي بجميع أبعاده. كما نوّهت بدور الجزائر وإسهاماتها الكبيرة في خدمة السلام والاستقرار في إفريقيا، مشيرة في هذا السياق إلى الوساطة الجزائرية الناجحة بين إثيوبيا وإريتريا، داعية الوزير لعمامرة إلى نقل تحياتها الحارة إلى السيد رئيس الجمهورية، وكذا تمنياتها الصادقة بالتقدم والازدهار لدولة وشعب الجزائر.

 

كما استقبل رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد، الوزير العمامرة، حيث قال وزير الخارجية الجزائري أن اللقاء شكّل مناسبة للتأكيد على تمسك الطرفين بالشراكة الاستراتيجية بين البلدين وتطلعاتهما المشتركة لتعزيز السلام والاستقرار في مختلف مناطق القارة، فضلا عن التضامن والتعاون بين المجموعتين الأفريقية والعربية.

 

تابع مواقعنا