الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطل مصر في لعبة السلاح: "تغيبت عن امتحانات الثانوية العامة للمشاركة بأولمبياد طوكيو"

محمد السيد
رياضة
محمد السيد
الخميس 29/يوليو/2021 - 01:51 م

تحدث محمد السيد، بطل مصر فى لعبة السلاح، عن مفاجأة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، بعد حصده المركز الثامن ضمن منافسات سلاح المبارزة في الأولمبياد.

وقال محمد السيد فى تصريحات تليفزيونية: "إنني تغيبت عن امتحانات الثانوية العامة بسبب المشاركة في الأولمبياد وتم التنسيق مع وزارة التعليم لأدخل الامتحانات فى الدور الثانى محتفظًا بدرجاتي حتى الآن أرى الطلاب تبكى من الامتحانات لكنى لم أدخلها".

 

وتابع حديثه: "أنا المصنف الأول في اللعبة سني 18 سنة، وشقيقي أحمد السيد صاحب الـ24 سنة  المصنف الثالث، وتأهلت للأولمبياد بعد حصد بطولة إفريقيا التى بدأت منافستها فى أبريل الماضى، وكان أمامى 3 أشهر فقط للإعداد إلى الأولمبياد.

 

واستكمل بطل مصر فى لعبة السلاح: “كنت المصنف 26 على البطولة، وعرفت بالقرعة قبل المباريات بيوم، واجهت لاعب فرنسي فى أول مباراة كان قد حصد ذهبية ريو دي جانيرو، ولكن هذا لم يشكل فارق بالنسبة لى فى النهاية تواجهنا رجل لرجل وكلٌ منا معه سيفه”.

وأردف: بدأت فى أولمبياد الشباب 2018 وحصدت المركز الرابع بعدها بدأ الجميع يعرف اسمى، ثم شاركت في بطولة العالم، وحققت ميدالية.

واختتم: بحب كريستيانو رونالدو جدًا واعتبره أعظم رياضي في التاريخ، وقرأت عنه الكثير واحتفل على طريقته، ولم أخطط للاحتفال بطريقته في الأولمبياد لكنها جاءت صدفة".

وودع محمد السيد، لاعب السلاح منافسات فردي المبارزة من الدور ربع النهائي، بعد الخسارة على يد بطل أوكرانيا ريزلين أيجور المصنف الثالث عالميا بنتيجة 15-13.

وتأهل السيد للدور ربع النهائي بعد التغلب على بطل الصين لان مينجهاو بنتيجة 15-9، وكان البطل المصري، تغلب أيضًا على الفرنسي يانيك بوريل المصنف السادس عالميًا وبطل العالم 2018 بنتيجة 15-11 ليتأهل للدور ثمن النهائي، في مفاجأة كبرى ضمن منافسات الأولمبياد.

تابع مواقعنا