الجمعة 17 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التخطيط لإنشاء أكبر محطة دولية للحافلات بالعاصمة الإدارية على مساحة 300 فدان

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية
الخميس 29/يوليو/2021 - 02:37 م

تُخطط شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، لإنشاء أكبر محطة دولية للحافلات بالعاصمة الإدارية على مساحة تشمل 300 فدان، ضمن خطة الشركة لإنشاء مركزا متكامل وحديث لوسائل النقل بمختلف أنواعها.

وتتولى شركة المقاولون العرب تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تنفيذ محطة الحافلات من خلال إنشاء مبنى جراج المحطة المركزية للحافلات بمسطح 40 ألف متر مربع، والذي يتكون من بدروم بمساحة 32 ألف متر وجراج سطحي بمساحة 32 ألف متر.

ويشمل مشروع مبنى جراج المحطة المركزية، إقامة مول تجاري بمسطح 8 آلاف متر مربع.

ومن المقرر أن يتضمن مشروع تدشين المحطة الدولية المركزية للحافلات بالعاصمة الإدارية إقامة عدد من المراكز التجارية والمناطق الخدمية المتكاملة، فضلا عن التخطيط لإنشاء محطات تزويد الوقود، ومشروعات إقامة مبانٍ إدارية، بالإضافة إلى عدد من المنشآت الترفيهية، وهو ما يتضمن توفير سهولة حركة انتقال المواطنين والمسافرين من وإلى كافة أنحاء محافظات ومدن الجمهورية عبر تلك المحطة.

ويتضمن مشروع العاصمة الإدارية وجود حزمة من الاستثمارات المتنوعة، في مختلف المجالات، من بينها عقد شراكات مع  شركات فرنسية وألمانية لتولي مهام الإدارة والتشغيل لمشروعات شبكات الكهرباء والمياه، بالإضافة إلى الشراكة القائمة مع الشركة الصينية لتدشين منطقة الأعمال المركزية، باستثمارات تقارب 3 مليارات دولار.

وتُقدر إجمالي حجم طروحات الأراضي أمام المستثمرين بالمرحلة الأولى بالعاصمة الإدارية بنحو 24 ألف فدان تُمثل  نحو 60% من مساحة المرحلة الأولى المُقدرة بـ 40 ألف فدان، ويُخصص منها 40% للطرق والمناطق الخضراء.

كما تشهد الفترة الراهنة استكمال مبيعات أراضى الحى السكني الثامن R8، كما ترتفع نسب الإنجاز فى الأعمال الإنشائية فى عددا من الأحياء السكنية بالمدينة، حيث تتخطى نسب التنفيذ فى الحى الثالث 90%، بالإضافة إلى 70% نسب الإنجاز فى أعمال الحيين الخامس والسادس مقابل 75% نسب إنجاز بأعمال السحى السكنى الثاني.

تابع مواقعنا