الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. محمد عبد السلام يتقدم بأوراق ترشحه لرئاسة مصر للمقاصة (خاص)

اللواء محمد عبد السلام
اقتصاد
اللواء محمد عبد السلام
الخميس 29/يوليو/2021 - 02:51 م

تقدم اللواء محمد عبد السلام، الرئيس السابق لشركة مصر للمقاصة والقيد والإيداع المركزي،  اليوم الخميس، بأوراق ترشحه في الانتخابات على منصب رئاسة شركة مصر للمقاصة للإيداع والقيد المركزي، لدورة جديدة مدتها 4 سنوات.

وأوضح عبد السلام في تصريح خاص لـ"القاهرة24"، أن ترشحة جاء بناء على رغبة عدد كبير من الشركات العاملة في السوق، مؤكدًا سعيه لخدمة العاملين في السوق.

ويمتلك محمد عبد السلام تاريخًا كبيرًا في مجال سوق المال بمختلف أروقته، حيث شغل منصبي رئيسي بورصتي القاهرة والإسكندرية مرتين، الأولى من 2004 إلى 2005، والثانية في مارس 2011 وحتى سبتمبر 2011 بعد ثورة يناير، وكان صاحب قرار عودة التداول من جديد في البورصة، بعد غلقها نحو شهرين بسبب الأوضاع الأمنية.

وشغل عبدالسلام رئاسة شركة مصر للمقاصة منذ عام 1992 وحتى مايو 2020، ونفذ أول نظام آلي مصري للتداول في سوق المال المصرية والذي استمر العمل به حتى مايو 2001، وتقلد العديد من المناصب، ومنها رئاسة شركة النيل لتكنولوجيا نشر المعلومات، وعضوية هيئة تنمية تكنولوجيا المعلومات، وصندوق حماية المستثمر، والمدير التنفيذي للبورصات العربية، والأفريقية، بجانب مناصب استشارية أخرى بسوق المال.

وقبلت الهيئة العامة للرقابة المالية استقالة محمد عبدالسلام، رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، اعتبارا من تاريخ انتهاء الجمعية العمومية للشركة في 18 مايو 2020.

وأغلقت اليوم شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، باب تلقي طلبات الترشح لعضوية ورئاسة مجلس الإدارة،بعد أن استمر باب تلقي الطلبات منذ الأحد الماضي  وذلك لدورة جديدة لمدة ثلاث سنوات 2021-2024.

تابع مواقعنا