السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس "محلية النواب": العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية قائمة على التعاون

المهندس أحمد السجيني
سياسة
المهندس أحمد السجيني
الخميس 29/يوليو/2021 - 03:42 م

قال المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية قائمة على التعاون بما يُحقق الصالح العام.

وأكد السجيني خلال لقاء وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب مع محافظ الدقهلية بمقر ديوان عام المحافظة، اليوم، بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، أن الزيارات الميدانية للجنة تستهدف إلقاء الضوء على ما تشهده المحافظة من مشروعات تنموية وقومية، وما تنجزه المحافظة في إطار حل المشكلات، وفي الوقت ذاته يتم رصد المشكلات والسعي لحلها، بالتنسيق بين كل الجهات المعنية.

وأوضح أن اللجنة تتفقد المشروعات وتتعرف على ما يتم تنفيذه، وتضع مُلاحظاتها، وبعد انتهاء الزيارة يتم إعداد تقرير شامل عنها يتضمن توصيات، ويتم عرضه على المجلس، على أن تنفذ الجهات المعنية هذه التوصيات.

ولفت البرلماني إلى أن منظومة النظافة والقمامة وإدارة المخلفات تشهد اهتمامًا كبيرًا من الدولة في الفترة الأخيرة، واهتمام وتوجيهات ومتابعة مُستمرة من القيادة السياسية.

وتابع: “الزيارات الميدانية تستهدف الوقوف علي حجم ما يتم تنفيذه على أرض الواقع من أعمال”، مشيرا إلى أن لجنة الإدارة المحلية تزور المحافظات وتتعرف على الإيجابيات والسلبيات، وتضع مُلاحظاتها وتوصياتها.

من جانبه، وجّه النائب خالد الحداد، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، الشكر للجنة الإدارة المحلية، لحرصها على زيارة المحافظة، مؤكدا أن الدقهلية تشهد جهودا كبيرة لحل المشكلات، فضلًا عن التعاون الكبير بين الأجهزة التنفيذية والنواب.

ونوه الحداد، بأن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القرى، من أهم المبادرات التنموية، وتقضي على المشكلات في الريف المصري، وتوفر حياة كريمة وظروف معيشية لائقة ومناسبة، داعيًا إلى ضرورة إدراج مراكز وقرى أخرى في الدقهلية ضمن المُبادرة.

ويرأس المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، وفد اللجنة، ويضم الوفد النواب: محمد الحسيني، وكيل اللجنة، محمد وفيق، وكيل اللجنة، عمرو درويش، أمين سر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، الأعضاء النواب محمد رضا البنا، زكي عباس، عمرو رشدي الخطيب، ورحاب عبد الرحيم الغول، كما يضم المستشار رضا حسين، أمين لجنة الإدارة المحلية، وأحمد حشيش من أمانة اللجنة. 

تابع مواقعنا