الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انطلاق أول مؤتمر دولي لكلية طب الأسنان بالفيوم (صور)

انطلاق الجلسة الأولى
محافظات
انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر طب الأسنان الأول
الخميس 29/يوليو/2021 - 03:54 م

انطلقت فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي الأول الذي تنظمه كلية طب الأسنان تحت عنوان: “الطرق الجديدة والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي في طب الأسنان”، اليوم الخميس، والذي يستمر خلال الفترة من 29 وحتى 30 يوليو الجاري، بالمكتبة المركزية بالجامعة.

حضر الفعاليات الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، الدكتور خالد عطا الله، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، الدكتورة أماني خليفة، رئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان بوزارة الصحة، الدكتور علاء العشيري، نقيب أطباء الأسنان بالفيوم، محسن أبى الحسن، عميد كلية طب الأسنان بالفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأشاد الدكتور أحمد الأنصاري، بمجهودات جامعة الفيوم لحرصها المُستمر على تنظيم وإطلاق أهم المؤتمرات والمبادرات لكل ما هو جديد وحديث في كافة المجالات بما يخدم طلاب الجامعة وكذلك أهالي محافظة الفيوم، مشيرًا إلى أن مجال طب الفم والأسنان قد شهد طفرة علمية وتقنية واسعة النطاق خلال الفترة الماضية، ما يُمثل تحدٍ كبير أمام أساتذة وخريجي وطلاب كليات طب الأسنان، وذلك لمُواكبة وتطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية والرقمية والآليات الحديثة في هذا المجال التنافسي الهام.

وصرح الدكتور أحمد جابر شديد، بأنه قد صدر قرارًا بالموافقة على لائحة الدراسات العليا بكلية طب الأسنان، كما يتم التشغيل الفعلي للمبني الجديد للكلية مع بداية العام الجامعي الجديد 2022/2021، حيث تم تزويد المبنى الجديد بأحدث التجهيزات والمعدات، خاصة أنه يضم 57 وحدة أسنان على أعلى مُستوى من الكفاءة.

وأضاف شديد، أن المؤتمر الأول لكلية طب الأسنان يُناقش سبل دراسة وفهم التحول الرقمي في مجال طب الأسنان، كما يتناول الحديث عن الطرق الجديدة والتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي بمُشاركة خُبراء على قدرٍ عالٍ من التميز للاستفادة من خبراتهم وتجاربهم بكل ما هو جديد في مجال طب الفم والأسنان نظريًا وعلميًا.

انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر طب الأسنان الأول
انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر طب الأسنان الأول

ونوه الدكتور خالد أبو الفضل، بأن كلية طب الفم والأسنان بجامعة الفيوم، استطاعت أن تحقق العديد من الإنجازات، وذلك منذ نشأتها، مرورًا بالعديد من المراحل وصولًا إلى المبنى الجديد للكلية الذي تم تجهيزه بأحدث المعدات والوحدات، مُتمنيًا لجامعة الفيوم المزيد من الرقي والازدهار، مُوجهًا أطباء الأسنان بأن يكونوا دوما طلاب علم لمواكبة التطورات الجديدة في المجال، وذلك من خلال المشاركة في  المؤتمرات وورش العمل.

انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر طب الأسنان الأول
انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر طب الأسنان الأول

فيما أكد الدكتور محسن أبي الحسن، أن المبني الجديد لكلية طب الأسنان يمثل إنجازًا جديدًا من إنجازات جامعة الفيوم، والذي يعمل على مساعدة الكلية في أداء واجباتها المنوطة بها فيما يتعلق بتقديم النواحي الأكاديمية الحديثة لطلاب الكلية، بالإضافة إلى خِدمة أهالي محافظة الفيوم والتي تكون من أوائل المحافظات التي يتم بها تنفيذ حملة لفحص وعلاج أمراض الفم والأسنان للمواطنين خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأوضح أبي الحسن أن المؤتمر يُناقش أساليب تطبيق أحدث الطرق في تقديم الخدمة الطبية السريعة للمريض، وكذلك طرق العلاج دون ألم؛ حيث يشتمل المؤتمر على المحاضرات النظرية العلمية المثبتة بالدراسة ومنها شرح "طريقة التكنولوجية الرقمية لتصميم الابتسامة"، "التكنولوجيا ثلاثية الأبعاد في طب الأسنان"، "الذكاء الاصطناعي في مجال طب الأسنان"، "الحلول الجراحية للزراعة في الأماكن ذات الأهمية الجمالية"، "الزراعة التعويضية بشكل عام" وما يجب فعله لوضع الزراعة بداية من اختيار المريض إلى الغموض الاصطناعي"، وشرح ما يتعلق بالقشرة التجميلية في ما يظهر من الأسنان عند الابتسامة، والحشوات التجميلية المباشرة في الأسنان الخلفية الضروس وما قبلها، وعملها في يوم واحد.

انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر طب الأسنان الأول
انطلاق الجلسة الأولى لمؤتمر طب الأسنان الأول

وقالت الدكتورة أماني خليفة، إن المؤتمر يعتبر نقطة فارقة لطُلاب وخريجي كليات طب الأسنان، حيث يتيح تبادل الخبرات ويؤكد أهمية العمل المشترك وأحدث الأساليب في طب الأسنان، مضيفة أن المؤتمر يأتي تماشيًا مع التطورات الحديثة والإنجازات والابتكارات في مجال طب الأسنان، والتي يجب على الأطباء الإلمام بها والاطلاع عليها حتى يتمكنوا من القيام بالمسؤوليات المهنية المنوطة بهم بشكل احترافي مُتطور.

وأقيم على هامش المؤتمر معرضا لعدد من الشركات المتخصصة في مجال زراعة الأسنان والتركيبات المتحركة والثابتة ومستلزمات طب الأسنان.

تابع مواقعنا