الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرز أحداث وحصاد ميداليات اليوم الخميس في أولمبياد طوكيو

طوكيو 2020
رياضة
طوكيو 2020
الخميس 29/يوليو/2021 - 06:33 م

انتهت أحداث اليوم الخميس، 29 يوليو، من منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، المقامة في العاصمة اليابانية، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كورونا وتقام في غياب الجمهور.

ونستعرض أبرز أحداث اليوم في المنافسات الأولمبية:

*الذهبيات

- حقق منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، سيدات، الميدالية الذهبية، ضمن منافسات بطولة كرة السلة 3×3 في أولمبياد طوكيو 2020  للمرة الأولى على الإطلاق على حساب روسيا، لتكون أول بطولة أوليمبية ذهبية للولايات المتحدة، في بطولة كرة السلة 3×3.

- أحرزت كرواتيا، الميدالية الذهبية، في منافسات القارب الثنائي للرجال، في التجديف بعد فوز الثنائي مارتن وفالينت سينكوفيتش، وذلك بعد احتلال صدارة المنافسات.

- نجح اللاعب الأمريكي روبرت فينكه، في التتويج بالميدالية الذهبية في السباحة 800 متر حرة رجال، وحقق ‏الإيطالي بالترينيري الميدالية الفضية، بالرغم من الشكوك التي كانت تحوم حول مشاركة اللاعب في طوكيو.

- حقق منتخب اللجنة الأولمبية الروسية للسيدات، الميدالية الذهبية، ضمن منافسات السلاح، على حساب المنتخب الفرنسي.

- حققت السلوفاكية ‏سوزانا، أول ميدالية ذهبية لبلادها في بطوكيو، بعد أن حصلت عليها في منافسات الرماية، بينما حصد منافسها كايل براونج على الميدالية الفضية، بينما توج أليساندرا بيريلي بالميدالية البرونزية.

- حققت لاعبة الجمباز الأمريكية، سونيسا لي، ميدالية ذهبية للولايات المتحدة الأمريكية، في منافسات فردي جمباز سيدات، وذلك بتخطيها العديد من منافسيها بصعوبة لتحقيق الإنجاز التاريخي في محفل الأولمبياد.
 

-كندي ذو أصول مصرية يهزم إسرائيليا

بينما نجح الكندي ذو الأصول المصرية، شادي النحاس، في التغلب على الإسرائيلي بيتر بالتشيك خلال منافسات لعبة الجودو تحت وزن 100 كجم رجال في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ليتأهل للمنافسة على ميدالية برونزية.

*إصابات كورونا جديدة

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو، اليوم الخميس 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا متعلقة بالألعاب الأولمبية، من بينهم ثلاثة رياضيين، ليرتفع العدد الإجمالي لإصابات فيروس كورونا المتعلقة بدورة الألعاب الأولمبية إلى 193 منذ أول شهر يوليو.

* استبعاد مدرب ألماني

استُبعد المدرب المدرب باتريك موستر، مدرب ألمانيا للدراجات وتم ترحيله إلى بلاده بعدما ظهر في البث المباشر وهو يقول للمتسابق الألماني "اسبق راعي الجمال"، في إشارة للمتسابق الجزائري، وهو ما تم اعتباره عنصرية واعتذر المدرب للشعب الجزائري، وتم ترحيله وأعلن الاتحاد الألماني أنه سيتم إقالته.

تابع مواقعنا