السبت 18 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محامي مصطفى قمر يعلق على إنذار الشركة المنتجة لـ "خمس نجوم"

بوستر برنامج خمس
فن
بوستر برنامج خمس نجوم
الخميس 29/يوليو/2021 - 07:14 م

علق المستشار ياسر قنطوش، وكيل الفنان مصطفى قمر، على البيان الذي أصدرته شركة “ميديا لايف” للإنتاج الفني، التي قالت فيه إنها أرسلت إنذارًا للثاني على يد محضر بمبلغ 240000 جنيه لسداد قيمة الشيك موضوع الجنحة التي أقامها الفنان مصطفى قمر ضد الشركة.

وتابع “قنطوش”، في تصريح خاص لـ "القاهرة 24"، قائلًا: “هذا الإنذار إبراء ذمة من الشركة لوقف العقوبة الجنائية التي صدرت بخصوص الشيك دون رصيد، وأن جريمة إصدار الشيك دون الرصيد وقعت برغم من السداد، وأن الشيك سداد الشيك من أجل وقف تنفيذ العقوبة وليس البراءة، كما يحتفظ الفنان مصطفة قمر بحقه المدني والأدبي تجاه الجريمة سالفة الذكر وأن البيانات الواردة في العقد الذي تم نشره مخالفة لما جاء في البيان، وأن الفنان مصطفى قمر لم يخل بأي التزام في تصوير الحلقات وكان حريصًا وملتزمًا على حضور كل الحلقات، ويحتفظ بحق الرد القانوني تجاه ما نشر هذا البيان دون مستند”.

واستكمل: “أما عن عبارة كذبًا التي وردت في البيانات الصادرة عن الشركة، فتعد عبارة سب وقذف وسيتخذ الفنان الإجراءات القانونية ضد ناشرها”، مؤكدًا أن البند الخامس في العقد المبرم بين الفنان مصطفى قمر والشركة المنتجة لبرنامج “خمس نجوم” ينص على تصدر الفنان الحملة الإعلانية للبرنامج وهذا لم ينفذ، كما أن الشركة المنتجة غيّرت محل إقامتها حتى لا تنفذ باقي الالتزامات وذلك يخالف العقد.

وأصدرت محكمة جنح الدقي برئاسة المستشار حسام الدين البدوي، حكمًا في الجنحة رقم 8255 لسنة 2021، بحبس مدير شركة "ميديا لايف" للإنتاج الفني والتوزيع، سنة وكفالة ألف جنيه لصالح الفنان مصطفى قمر.

وكانت الشركة المذكورة تعاقدت مع الفنان مصطفى قمر، على تقديم برنامج "خمس نجوم"، الذي أذيع في شهر رمضان الماضي على شاشة "MBC مصر"، لكن الشركة لم تتعامل مع الفنان بالشكل الذي يليق به ومكانته الفنية، حيث نص في بنود العقد على التزام الشركة بتصدر الفنان مصطفى قمر الدعاية والإعلانات للبرنامج، لكن الشركة خالفت ذلك.

وبعدها اتخذ الفنان مصطفى قمر أولى إجراءاته القانونية بتحصله على حكم بحبس مدير الشركة، وجارٍ اتخاذ جميع الإجراءات التي تحفظ للفنان حقوقه تجاه الشركة، وتعوضه عن الأضرار المادية والأدبية التي أصابتها من جراء مخالفة الشركة التزامها معه.
ومن جانبه، قال المستشار ياسر قنطوش، محامي الفنان مصطفى قمر، إن هذا الحكم أولى الخطوات القانونية، وسيتبعها عدة إجراءات قانونية لاحقًا ضد هذه الشركة؛ حفاظًا على حقوق الفنان مصطفى قمر.

أول تعليق من مصطفى قمر بعد الحكم بالسجن عامًا على صاحب "ميديا لايف" لصالحه

تابع مواقعنا