الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البرلمان: توصيات "تعليم النواب" بشأن مصروفات المدارس الخاصة أمام الوزارة

النائبة ماجدة بكري
سياسة
النائبة ماجدة بكري وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب
الخميس 29/يوليو/2021 - 07:37 م

 قالت النائبة ماجدة بكري، وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة برئاسة النائب الدكتور سامي هاشم، انتهت من إعداد مذكرة تفصيلية تشرح التحديات والمشكلات التي تواجه التعليم الخاص، مضيفة أن ذلك جاء بحضور ممثلي أصحاب المدارس ومجلس إدارة الجمعية المصرية لأصحاب المدارس الخاصة.

وأضافت وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن اللجنة خرجت بمجموعة من التوصيات خلال الاجتماع، مشيرة إلى عدم أحقية الطالب في التحويل من المدرسة الخاصة المقيد بها إلى أي مدرسة حكومية، دون النظر إلى الطاقة الاستيعابية للمدرسة الحكومية، وفي حالة عدم إخطار المدرسة الخاصة كتابيًّا من ولي الأمر بالرغبة في تحويل الطالب حتى 15 أغسطس من كل عام يعتبر الطالب مقيدًا بالمدرسة الخاصة، وعلى ولي الأمر الوفاء بسداد المصروفات المقررة حتى يتسنى للمدرسة الوفاء بالتزاماتها وتحديد متطلباتها من العاملين وخلافه.

وأكدت وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب، أن اللجنة أرسلت المذكرة التفصيلية إلى وزارة التربية والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، مشيرة إلى أن اللجنة برئاسة النائب الدكتور سامي هاشم تنتظر قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من أجل الانتهاء من الأزمة.

وفي وقت سابق، علق المستشار بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، على الزيادة المتداولة للمصروفات الدراسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل، لافتًا إلى أنه لم يصدر عن وزارة التربية والتعليم أي جديد عن المصروفات.

وقال “علام”، في تصريح لـ "القاهرة 24"، إن قرار المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة يكون وفقًا لقرار وزاري من التربية والتعليم، عبر لائحة يتم تطبيقها ومتابعة تنفيذها من قبل الوزارة.

تابع مواقعنا