الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حركة الداخلية 2021.. من هو العميد حاتم ربيع رئيس مباحث مديرية أمن الشرقية

اللواء محمود توفيق
حوادث
اللواء محمود توفيق وزير الداخلية
الخميس 29/يوليو/2021 - 07:44 م

شهدت الحركة السنوية للتنقلات العامة لضباط وضابطات الشرطة، مفاجآت كبيرة لأول مرة في تاريخ وزارة الداخلية، حيث اعتمدت الحركة على تصعيد القيادات الشابة والوسطة، وأرسل قطاع شؤون الضباط إلى مديريات الأمن لتنفيذها.

ضمت الحركة ترقية العميد حاتم ربيع، من رئيس فرع البحث الجنائي بشمال المنيا، إلى رئيس مباحث مديرية أمن الشرقية، وذلك ضمن حركة ترقيات ضباط الشرطة 2021.

وأعلنت وزارة الداخلية، حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2021، في إطار مواكبة سياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في جميع مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

منح العميد حاتم ربيع، نوط الامتياز خلال الاحتفالية التي أقامتها وزارة الداخلية بمناسبة عيد الشرطة في عام 2005.

العميد "ربيع"  ذو تاريخ كبير ومشرف، حيث تخرج العميد حاتم ربيع، في كلية الشرطة عام 1993، وبدأت قصة نجاحه في العمل الأمني، عندما التحق بالعمل ضابطًا بمديرية أمن بني سويف، ثم انتقل للعمل بمديرية أمن سوهاج، ومنها إلى إدارة النقل والمواصلات، ثم إلى مديرية أمن المنيا قبل أن يصدر القرار بترقيته.

حقق العميد حاتم ربيع، العديد من النجاحات، خلاف مسيرة عمله بمديريات الأمن، ونال العديد من شهادات التقدير، لما يتمتع به من كفاءة وانضباط في العمل.

وقالت وزارة الداخلية إن الحركة جاءت في إطار تطوير آليات العمل الشرطي لمواجهة التحديات الأمنية الراهنة وكافة صور وأشكال الجريمة. فقد جاءت حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة لعام 2021 مواكبة لسياسة وتوجهات الدولة في تصعيد العناصر الشابة للاستفادة بها في كافة مجالات العمل الأمني من خلال التوسع في حركة ترقيات الرتب العليا والوسطى لإعداد جيل جديد من القيادات الشابة كنواة للقيادة الشرطية المستقبلية.

واعتمدت الحركة على تعزيز مديريات الأمن والجهات الخدمية الجماهيرية بأفضل العناصر وظيفيًا وصحيًا للارتقاء بالخدمات الأمنية المقدمة للمواطنين، كما راعت الحركة الظروف الاجتماعية والصحية للضباط، في إطار القواعد تحقيقًا للاستقرار الاجتماعي والنفسي والوظيفي.

تابع مواقعنا