الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد الجندي: "كل من يفسرون الأحلام يعتمدون على الفهلوة" (فيديو)

خالد الجندي
فن
خالد الجندي
الخميس 29/يوليو/2021 - 08:27 م

قال الشيخ خالد الجندي إن العمل والإنتاج والنظافة من أركان الإسلام، وأن هذه الأركان غير الأركان الخمس المعروفة للإسلام، وهي أركان بُني عليها الدين الإسلامي، ويضاف عليها الصوم والحج واحترام الحاج وبر الوالدين والأمانة وحُسن الخلق. 

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم الخميس من برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "dmc"، أن من عجائب القرآن أنه يجمع بين اثنين من الأنبياء مثل سيدنا موسى وسيدنا الخضر، حيث كان الأول يتبع الثاني ويتعلم منه حضارة الإصلاح وإعمار الأرض على الرغم من أن سيدنا موسى هو كليم الله تعالى. 

وتابع أن من عجائب القرآن كذلك أن سيدنا يوسف لم يحظَ مكانته لتفسيره للأحلام بل لخطته الاقتصادية، مشددًا على أن كل من يفسر الأحلام "نصابين" و"في الكليتش" ويعتمدون على الفهلوة وهذا ليس بوحي بل فراسة لأن الأنبياء فقط كان لديهم الوحي وليس من بعدهم أي شخص يقدر على ذلك. 

وقال الجندي إن الله هو القادر على تسليط البشر على بعضهم وسبحانه تعالى لو نزع البركة من قلوب المؤمنين عقوبة لهم على شيء فحينها يُسلط المسلمين بعضهم على المسلمين ويذيق بعضهم بأس بعض، والبأس هي القوة، متابعًا أن الإنسان يجب أن يدرك أن من تمام نعم ربنا علينا تمام الأخلاق. 

تابع مواقعنا