الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أنقذ الأم والجنين.. بطولة رجل إسعاف "ولّد" سيدة على شاطئ بحيرة (صور)

رجال الإسعاف
كايرو لايت
رجال الإسعاف
الخميس 29/يوليو/2021 - 10:01 م

"صراخ شديد ونوبات من آلم الولادة المُتكرر، وسيارة إسعاف وتروللي ومونتور، وحبل سُري ملفوف على رقبة جنين".. تلك الكلمات قد تصف مشهدًا حدث على شاطئ الفُرسان السياحي ببحيرة قارون بالفيوم، لسيدة عشرينية، ظهرت عليها آلام الولادة بشكل مُفاجئ على شاطئ الفُرسان السياحي، حتى وضعت جنينها داخل سيارة الإسعاف بعد ظهور رأس الجنين.

مشهد فريد من نوعه، كان بطله "علي مُختار، ومحمود سلامة"، مُقدمين الخدمات الإسعافية، منقذا حالة الأم وجنينها، حتى صمم الأب إطلاق اسم مولوده على اسم المُسعف الذي أنقذ زوجته ومولوده.

بيان هيئة الإسعاف المصرية
بيان هيئة الإسعاف المصرية

لم تتحمل السيدة العشرينية، كتم آلام الولادة المُتعثرة، ومع ازدياد طلق الولادة، ظهر رأس الجنين، ولف الحبل السُري على رقبته، قبل وصولها إلى مستشفى أبشواي المركزي، حتى أنقذها مقدمي الخدمات الإسعافية داخل سيارة إسعاف تمركز الشاطئ.

بدأت تفاصيل القصة، عندما أعلنت هيئة الإسعاف المصرية، استقبال سيارة كود "3069 "تمركز الشاطئ بلاغًا عن حالة بشاطئ الفرسان السياحي في بحيرة قارون، وتم التوجه على الفور، ووجدت الحالة لسيدة في العشرينات من العمر، وتشتكي من آلم الولادة.

وبحسب بيان هيئة الإسعاف المصرية، تم نقل السيدة إلى السيارة بالتروللى وتوصيلها بالمونتور، وفي منتصف الطريق، ظهرت رأس الجنين، ولكن الحبل السُري ملفوف على رقبة الجنين.

بيان هيئة الإسعاف المصرية
بيان هيئة الإسعاف المصرية

وفي حينه، تم المساعدة والتدخل وتشفيط وتسليك الرأس بأمان وإخراج الجنين بأمان وتجفيفه وتحفيزه، وقطع الحبل السُري حتى تم سماع صراخ الطفل، وأصبح لون جلده وردي، ولفه بفوطه نظيفة لتدفئته.

كما أوضحت الهيئة في بيانها، أنه تم تسليم  الأم والطفل إلى مستشفى أبشواي المركزي بالفيوم،  بحالة جيدة، وصمم والد الطفل، إطلاق اسم المُسعف على المولود الذي تعامل مع الحالة".

أبطال الولادة المتعثرة في الفيوم

كما أعلنت الهيئة، أن من تعامل مع حالة الأم وجنينها كل من "علي مختار، ومحمود سلامة"، مقدمي خدمات إسعافية.

تابع مواقعنا