الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة البحيرة تحتفل باليوم العالمي للفيروسات الكبدية بملتقى تدريبي

الاحتفال باليوم العالمى
محافظات
الاحتفال باليوم العالمى للفيروسات الكبدية بالبحيرة
الجمعة 30/يوليو/2021 - 07:23 ص

نظمت إدارة الفيروسات الكبدية بمديرية الصحة والسكان بالبحيرة، بالتنسيق مع الإدارة الصحية بمدينة إيتاي البارود ملتقى تدريبي لتعزيز التوعية بأهمية الاكتشاف المبكر للفيروسات الكبدية والفئات المستهدفة، وأهمية الوقاية من الفيروسات الكبدية، وتطعيم جميع المستهدفين بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفيروسات الكبدية.

هذا ويحتفل العالم يوم 28 يوليو من كل عام بذكرى ميلاد العالم الطبيب باروك بولمبرج، الحائز على جائزة نوبل، والذى يعود إليه الفضل في اكتشاف فيروس B واستحداث اختبار لتشخيصه، ولقاح مضاد له، وتأتي الاحتفالية هذا العام تحت شعار (الالتهاب الكبدي لا يمكنه الانتظار).

وكان الفريق الطبي بمستشفى الأطفال التخصصي بدمسنا بالبحيرة، والمكون من الدكتور محمد النجار، أخصائي الأنف والأذن، والدكتور أحمد الشرقاوي، أخصائي التخدير، نجح من استخراج جسم غريب "حبة سوداني" من الرئة اليمني لطفلة عمرها ستة.

حيث تم تشخيص وعلاج طفلة تعاني من استنشاق جسم غريب، وتم تشخيص الحالة بمستشفى دمنهور التعليمي، وتم نقلها إلى مستشفى الأطفال التخصصي بدمسنا لعمل منظار قصبة هوائية وشعب هوائية، وتم استخراج الجسم الغريب بنجاح وانقاذ الطفلة من الموت المحقق.

وتعد هذه العملية من العمليات النوعية التي تتميز بها مستشفى الأطفال التخصصي بدمسنا، وتعتبر من المستشفيات القلائل التي تقوم باستقبال الأطفال لعمل مناظير الحنجرة والقصبة الهوائية.

ومن جانبه وجه الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، الشكر إلى الفريق الطبي المشارك في العملية واداءهم المتميز، مطالبا بالعمل على استمرار النجاح للفريق الطبي داخل المستشفى.

 

 

تابع مواقعنا