السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"فورد" تسجل أرباحًا مفاجئة بسبب ارتفاع أسعار السيارات الشحيحة

سيارة فورد
اقتصاد
سيارة فورد
الخميس 29/يوليو/2021 - 10:06 م

تغلبت شركة "فورد موتور" المتخصصة في صناعة السيارات على النقص الحاد في قطع الغيار عالميًا، وتمكنت من تحقيق ربح مفاجئ في الربع الثاني من العام الجاري، بفضل ارتفاع أسعار الطرازات، التي أصبح من الصعب العثور عليها لدى الكثير من الوكلاء.

رفعت شركة صناعة السيارات توقعاتها للعام بأكمله للأرباح المعدَّلة إلى نطاق يتراوح بين 9 إلى 10 مليارات دولار قبل الفوائد والضرائب، وفق بلومبرج.

ويشكِّل هذا النطاق زيادة بنحو 3.5 مليار دولار عن توقعاتها السابقة، وثلاثة أضعاف ما حققته العام الماضي.

وتتوقع "فورد"، التي يقع مقرها في ديربورن بولاية ميشيغان الأمريكية، زيادة حجم مبيعاتها بنحو 30% في النصف الثاني من العام الجاري.

وقال جيم فارلي، الرئيس التنفيذي للشركة، إن لدى "فورد" حاليًا أكثر من 100 حجز بقيمة 120 ألف دولار لشاحنتها الكهربائية طراز "أف-150 ليتنينج" المرتقب صدورها في الربيع المقبل، وهذا الطلب مرتفع بالمثل على سيارة "برونكو" الرياضية متعددة الاستخدامات، التي تم إعادة إصدارها.

وقال فارلي للمحللين في مؤتمر عبر الهاتف: "نحن في وضع جيد للنمو خلال النصف الثاني وما بعده، وذلك بسبب تلك المنتجات المطلوبة، والطلب المكبوت، وتحسنت إمدادات الرقائق".

عانت شركة "فورد" أكثر من منافسيها من نقص أشباه الموصلات، لأنها اشترت الكثير من الرقائق من مصنع ياباني أصيب بحريق في فصل الربيع الماضي.

رغم ذلك، سجلت الشركة أرباحًا في الربع الثاني بقيمة 1.1 مليار دولار قبل الفوائد والضرائب، وهو رقم أعلى بكثير من مستوى 167 مليون دولار الذي توقعه المحللون.

وجاءت الأرباح المعدَّلة للسهم الواحد عند مستوى 13 سنتًا، متجاوزة خسارة 5 سنتات التي توقعها المحللون.

ارتفعت أسهم شركة صناعة السيارات بنسبة 4%، لتصل إلى 14.42 دولار في التداولات الممتدة بعد إعلان النتائج.

واحتشد المستثمرون وراء شركة صناعة السيارات، مما تسبب في ارتفاع الأسهم بنسبة 58% هذا العام، بدءًا من إغلاق أمس الأربعاء.

الاقتصاد الأمريكي ينمو بنسبة 6.4 % خلال الربع الثاني من العام

تابع مواقعنا