السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل استعدادات السكة الحديد لاستقبال أول نماذج العربات الروسية المكيفة

العربات الروسية الجديدة
تقارير وتحقيقات
العربات الروسية الجديدة
الخميس 29/يوليو/2021 - 10:45 م

كشف مصدر بالهيئة القومية لسكك حديد مصر التفاصيل الكاملة لاستعداد الهيئة لاستقبال أول نماذج العربات الروسية المكيفة ضمن عقد توريد 1300 عربة قطار بين هيئة السكة الحديد وشركة ترانسماش الروسية للتحالف الروسي المجري، بقيمة مليار و16 مليونًا و50 ألف يورو.

وأوضح المصدر، لـ"القاهرة 24"، أن موعد وصول النموذج الأول للعربات الروسية المكيفة الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن الهيئة ستستعد لوصول النموذج الأول من العربات المكيفة من خلال وصولها إلى ميناء الإسكندرية حتى ورش الفرز الخاصة بالقطارات المكيفة على أن يتم ضم إحدى عربات توليد القوى عليها لتوليد الطاقة الكهربائية بعد فحصها من قبل اللجنة الفنية التابعة للسكة الحديد.

يذكر أن صفقة الـ1300 عربة جديدة للركاب تشمل 800 عربة مكيفة، منها 500 درجة ثالثة مكيفة، وهي خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة في تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية فاخرة و90 عربة درجة أولى فاخرة و30 عربة بوفيه مكيفة و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.

وفى وقت سابق، أصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات جديدة بشأن التشغيل اليومي لعدد من قطارات الصعيد والعاملة على الوجه القبلي بشأن تعديل تركيب قطاري أرقام 90 و91 المميزة خط “القاهرة - أسوان” والعكس بعربات محسنة ثالثة عادية "تحيا مصر".

وأكدت هيئة السكة الحديد من خلال مستند حصل عليه “القاهرة 24”، أنه اعتبارا من يوم الأحد الموافق 1/8/2021 سيتم تركيب 14 عربة قطار محسنة وعربة سبسنة لكل قطار بالإضافة إلى جرار القطارين، وذلك في إطار تحسين وتطوير مرفق السكة الحديد.

 

تابع مواقعنا