السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب الفلاحين: يكشف الأسباب التي تؤدي لانقراض الحمير

الحمير
تقارير وتحقيقات
الحمير
الجمعة 30/يوليو/2021 - 04:01 ص

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين، إن الحمير في الطريق إلى الانقراض، وأن استخدام المركبات بات بديلا عن استخدامه.

وأضاف عبدالرحمن أنه بعد تمهيد الطرق واختراع المركبات والآلات بدأت الحاجة لاستخدام الحمير تقلّ، وفي الأونة الأخيرة ومع انخفاض أسعار الحمير وارتفاع أسعار جلودها اتجه البعض إلي ذبح الحمير للاستفاده من أسعار جلودها المرتفعة وتصديرها خارج البلاد وبيع لحومها لإطعام الحيوانات أكلة اللحوم.

وأشار أبوصدام إلى إن بعض ضعاف النفوس كانوا يبيعون لحوم الحمير للناس وللمطاعم علي أنها لحوم ماشية لاستغلال ارتفاع أسعار لحوم الماشيه وتدني أسعار الحمير وألقت الأجهزة الرقابية والتنفيذية القبض علي الكثيرين من هولاء وتعرف لحوم الحمير بلونها الأحمر الداكن المائل للزرقه ودهنها الذي لا يتجمد وصعوبة قطعها وانبعاث رائحه كريهه منها عند الطهي.

ولفت نقيب الفلاحين إلى أن الاتحاد العالمي للأطباء البيطريين، حذر مؤخرا من إمكانية انقراض الحمير من قارة إفريقيا بسبب إقبال البعض لذبحها طمعا في أسعار جلودها وصناعة مستحضرات التجميل وبعض الأدوية.

وطالب عبدالرحمن بالتحرك الدولي ضد هذه الظاهرة قبل أن يختفي نهيق الحمير الذي اعتدنا علي سماعه لأن انقراض الحمير سوف يخل بالتوازن البيئي، حيث يعتبر الحمار وسيلة نقل مفيدة للطبيعة ويستفاد من روثه كسماد طبيعي ويعتبر حلقة مهمة في التوازن البيئي.

كما طالب الحكومة المصرية بمحاربة تجارة ذبح الحمير وتصدير جلودها ومعاقبة من يسوق لحومها في الأسواق المحلية بالعقاب الرادع، لافتا إلى أن عدد الحمير يصل إلى 44 مليون حمار في العالم يوجد منهم بمصر نحو 1.8 مليون حمار.

تابع مواقعنا