الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السياحة: العلمين الجديدة غيّرت شكل الساحل الشمالي خلال 4 أعوام (فيديو)

 الدكتورة غادة شلبي
تقارير وتحقيقات
الدكتورة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار
الجمعة 30/يوليو/2021 - 11:03 ص

قالت الدكتورة غادة شلبي، نائب وزير السياحة والآثار، إن مصر تبني مدنًا جديدة تغيِّر من واجهتها والطريقة التي تروج بها للسياحة.

وأوضحت "شلبي"، خلال لقاء ببرنامج برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الجمعة، أن مدينة العلمين الجديدة غيَّرت شكل الساحل الشمالي وطريقة جذبها للسياحة والاستثمار والسكن خلال 4 أعوام.
وأضافت نائب وزير السياحة والآثار: "مصر تتمتع بطقس يجعلها تستقبل السياحة طيلة فترات العام، وفي منطقة العلمين الجو مختلف ويجذب السياحة صيفًا وشتاءً". 

وتابعت "شلبي": "في الأسبوع الماضي كنتُ في أوكرانيا وسُئلت عما إذا كان الطقس في منطقة البحر الأحمر حارًا، فتحدثت معهم عن مدينة العلمين الجديدة، أمّا مطار العلمين فسيكون مؤهلًا لاستقبال الطائرات السياحية والشارتر من مختلف الدول في الأيام المقبلة". 
وأردفت: "الساحل الشمالي به 13 فندقًا بواقع 1700 غرفة فندقية، ضمن استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، فقد زوّدنا الطاقة الفندقية سواء في الغرف أو الشقق بنسبة 75% مما كانت عليه قبل ذلك". 

البرنامج من تقديم الإعلاميين هدير أبو زيد ومحمد الشاذلي، وتأتي حلقة برنامج "صباح الخير يا مصر" بعد النجاح الكبير، والحلقات الخاصة والاستثنائية الأخيرة، وأبرزها من داخل قطاع غزة، بالإضافة للحلقة الاستثنائية من داخل العاصمة الإدارية الجديدة، التي استمرت في بث مباشر على مدار ثلاث ساعات تجوَّلت فيها كاميرات "صباح الخير يا مصر" في هذا المشروع الذي يؤسس للجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى حلقة المنصورة الجديدة وحلقة العلمين التي تم بثها من منطقة الأبراج ثاني أعلى أبراج في البحر المتوسط.

تابع مواقعنا