الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إشادة واسعة من أهالي قرية دمسنا بالبحيرة بقافلة جامعة عين شمس الطبية (صور)

قوافل طبية من جامعة
تقارير وتحقيقات
قوافل طبية من جامعة عين شمس في البحيرة
الجمعة 30/يوليو/2021 - 11:14 ص

نجحت قافلة جامعة عين شمس الطبية لمحافظة البحيرة في خدمة أهالي قرية دمسنا وتوابعها مركز أبو حمص، بمحافظة البحيرة، وذلك وسط إشادة واسعة من أهالي القرية وكافة الأوساط والقيادات التنفيذية والمحلية والشعبية بالمحافظة، في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، واستمرارًا لسلسلة القوافل التي تطلقها جامعة عين شمس، لمختلف قرى وربوع محافظات مصر.

وباشرت القافلة أعمالها، تحت رعاية اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور. 

وينظم القافلة قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، برئاسة الدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشؤون القطاع وإشراف عام الدكتورة شهيرة سمير، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وإشراف إداري سهيل حمزة، أمين الجامعة المساعد لشئون القطاع.
وقدمت القافلة خدماتها الطبية مجانًا لعدد 686 مواطنًا من خلال 11 عيادة طبية في تخصصات (الأنف والأذن والرمد والجلدية والباطنة والجلدية والأطفال والنساء والتوليد والباطنة والأطفال والعظام والقلب والأوعية الدموية والمخ والأعصاب)، بالإضافة إلى قياس نسبة السكر والضغط لعدد 280 من المترددين على القافلة.

كما تم صرف العلاج المجاني لـ550 من أهالي القرية من خلال صيدلية القافلة وتحويل 44 حالة لتلقي العلاج مجانًا بمستشفيات جامعة عين شمس.


وكان الأستاذ سهيل حمزة، أمين عام جامعة عين شمس المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قد استقبل أ.د. عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، بمقر القافلة، حيث أجريا جولة تفقدية لأعمال القافلة والاطمئنان على تسليم الكمامات مجانًا لجميع المترددين على القافلة وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لضمان سلامة المواطنين وأعضاء القافلة.

وتواصل جامعة عين شمس قوافلها التنموية الشاملة، لتؤكد تكاتف مختلف مؤسسات الدولة في دعم رؤية مصر 2030،  فضلًا عن الإسهام بفاعلية في دعم مبادرة "حياة كريمة" وغيرها من المبادرات الرئاسية لتطوير الريف المصري.

تابع مواقعنا