السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها فصل "الإخوان".. قوانين أقرها البرلمان في مجال الدفاع والأمن القومي

المستشار حنفي جبالي
سياسة
المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب
الجمعة 30/يوليو/2021 - 01:34 م

استعرض مجلس النواب، برئاسة الدكتور حنفي جبالي، تقريرًا بأهم أعمال المجلس خلال دور الانعقاد الأول، إذ أكد حرص المجلس على أن يبدأ دور الانعقاد الأول بممارسة مهامه الرقابية على أعمال الحكومة، مشيرًا إلى أنه بعد استكمال المجلس تشكيل أجهزته البرلمانية قرر أن تكون أول أعماله استدعاء حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، التي سارعت في تلبية طلب المجلس، للإدلاء ببياناتها عن الموقف التنفيذي من برنامج الحكومة الذي سبق وأن حظيت بموجبه على ثقة المجلس.


وجاءت أبرز القوانين  التي أقرها البرلمان في مجال الدفاع والأمن القومي مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم، مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، مشروع قانون بشأن بعض شروط شغل الوظائف أو الاستمرار فيها.

كما وافق أيضًا المجلس خلال دور الانعقاد الأول على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 10 لسنة 1972 بشأن الفصل بغير الطرق التأديبي، وتعديل بعض أحكام القانون الخدمة المدنية، المعروف إعلاميا “ فصل الموظف الإخوان من الجهاز الإداري للدولة”، مع مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون المرور الصادر بالقانون رقم 6 لسنة 1973 (الخاص بالملصق الإلكتروني)، فضلًا عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات ( لتغليظ عقوبة التحرش).
 


وكان المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعلن خلال الجلسة العامة، يوم الثلاثاء الماضي، عن فض دور الانعقاد الأول للمجلس ورفعه.

وأقر مجلس النواب، نهائيًا مشروع قانون الموارد المائية والري المقدم من الحكومة، بعد أن وافق المجلس على المادة 105 من مشروع القانون، بعد تقدم النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية، بطلب إعادة مداولة بشأن المادة ومشروع قانون مقدم من الحكومة حول حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة القيم، الخاص بتوجيه اللوم للنائب محمد عبد العليم داود؛ بشأن ما بدر منه من إساءة لمجلس النواب في بداية دور الانعقاد الأول للمجلس، وتحديدًا في الجلسة العامة التي انعقدت يوم 29 يناير من العام الجاري.

تابع مواقعنا