الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الليبي يرحب بقرار إعادة فتح الطريق الساحلي

خليفة حفتر
سياسة
خليفة حفتر
الجمعة 30/يوليو/2021 - 01:34 م

رحّب المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، بقرار اللجنة العسكرية 5+5 بفتح الطريق الساحلي الرابط بين بنغازي وسرت وطرابلس، مؤكدًا دعم القيادة العامة للجيش، أي خطوة في اتجاه جمع شمل الليبيين، وكسر الحواجز بينهم.

وأضاف حفتر في كلمة اليوم الجمعة، أن الجيش الليبي يواصل عمله الوطني في الحفاظ على وحدة التراب الوطني وتماسك النسيج الاجتماعي وحماية ما حققه الجيش من مكتسبات"، مؤكدًا الحرص الدائم على أن يظل مسار السلام العادل هو الخيار الاستراتيجي لمُعالجة كل القضايا العالقة.

وثمّن قائد الجيش الليبي، مباحثات اللجنة العسكرية 5+5 ودورها الوطني، مشددًا على ضرورة أن تأخذ في اعتبارها إخراج المُرتزقة الأجانب والقوات الأجنبية، وأن تضعه على أجندة مباحثاتها، لأنه لا سلام في ليبيا دون خروجهم.

وكانت اللجنة العسكرية المشتركة في ليبيا “5+5”، قد أعلنت في بيان اليوم الجمعة، فتح الطريق الساحلي الرابط بين شرق البلاد وغربها ابتداء من اليوم الجمعة الموافق 30 يوليو، وذلك بعد اجتماع بمدينة سرت على مدار اليومين الماضيين.

وأشارت اللجنة إلى وضع خطط عمل لصيانة الطريق الساحلي وإزالة الألغام ومخلفات الحرب منها وتجهيز البوابات وأماكن إقامة الأفراد وأعضاء اللجان المختلفة وغيرها من الأعمال، مؤكدة أن الطريق يخضع لسيطرة لجنة الترتيبات الأمنية التابعة لها، والتي ستعمل بحيادية تامة لضمان سلامة المارة.

تابع مواقعنا