الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"صحة النواب": نسعى إلى إقرار تشريع برلماني لمنح دعم نقدي لأسر المتوفين بسبب كورونا

النائب أحمد عبد اللطيف
سياسة
النائب أحمد عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الجمعة 30/يوليو/2021 - 02:10 م

قال الدكتور أحمد عبد اللطيف الطحاوي، عضو لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، إن اللجنة برئاسة الدكتور أشرف حاتم، تسعى إلى إقرار تشريع برلماني يقضي بتقديم الدعم النقدي لآسر الأطباء المتوفيين بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن الأطباء هم خط الدفاع الأول في مُواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وثمّن عضو لجنة الشئون الصحية  بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24" إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة لمنح دعم نقدي لأسر المتوفين بسبب كورونا، مؤكدًا أنها خطوة جيدة تعكس حِرص الدولة برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي على  تخفيف تداعيات الجائحة على المواطنين.

وأوضح عضو لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، أن لجنة الصحة تتابع تطورات جائحة كورونا بشكل مُتواصل على الرغم من فض دور الانعقاد الحالي يوم الثلاثاء الماضي، مؤكدًا أن اللجنة تسعى للتنسيق مع وزارة الصحة والسكان من أجل تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين تجنبًا لدخول مُوجة رابعة من فيروس كورونا المستجد.

وناشد عضو لجنة الشئون الصحية، المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مُواجهة تداعيات الجائحة، مشيرًا إلى أهمية استمرارية ارتداء الكمامات وتطبيق مبدأ التباعد بين الاجتماعي بين المواطنين.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تشكيل لجنة لمنح دعم نقدي لأسر المتوفين بسبب كورونا، على أن تضم اللجنة مُمثلين عن وزارة التضامن الاجتماعي، وزارة المالية، وزارة الصحة والسكان، وزارة القوى العاملة، وزارة التموين والتجارة الداخلية، الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وهيئة الرقابة الإدارية.

ونص القرار الذي حصل "القاهرة 24" على نسخة منه، أن تختار السلطة المُختصة بكل جهة من يُمثلها في عضوية اللجنة، وللجنة أن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة والمُتخصصين لمُعاونتها في المهام المُسندة إليها.

تابع مواقعنا