الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ننشر قواعد تقديم التظلمات ورفع الدرجات لطلاب الثانوية العامة

التنسيق للجامعات
تقارير وتحقيقات
التنسيق للجامعات والمعاهد
الجمعة 30/يوليو/2021 - 04:45 م

نشرت الجريدة الرسمية قرار وزير التعليم العالي رقم 2230 لسنة 2021، عن قواعد زيادة الدرجات في امتحانات شهادة الثانوية لطلاب الثانوية العامة والثانوية المعادلة والشهادات الفنية للعام الدراسي 2020/2021.

وينص القرار الوزاري في بند زيادة درجات في امتحانات الشهادات الثانوية للطلاب الحاصلين عليها، على الآتي:

أولًا – يتم مخاطبة الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في هذا الشـأن بما يتضمن مراعاة أن يكون تقديم تظلمات الطلاب وظهور نتيجة هذه التظلمات لا يتعدى شهرين من تاريخ صدور نتيجة الشهادات الثانوية المصرية. 

ثانيًـا - في حالة ورود تعديلات جديدة في درجات الطلاب يتم ترشيحهم وفقا لمجموع درجاتهم الجديد، مع مراعاة ترتيب رغباتهم الأصلية المدونة ببرنامج التنسيق الإلكتروني، ويطبق ذلك بالنسبة للشهادات الثانوية العامة والمعادلة والفنية.

ثالثًا - بالنسبة للطلاب الذين تم ترشيحهم وحصلوا على زيادة درجات في الشهادة الثانوية يتم تعديل ترشيحهم بناء على المجموع الأعلى طبقا لرغباتهم الأصلية وإخطار الكلية الجديدة ورفع أسمائهم من الترشح الأول. 

رابعًا – على أن يقوم مكتب التنسيق بتثبيت ترشيح من يرغب منهم بشرط تقدم الطالب بطلب رسمي بذلك خلال 15 يومًا (خمسة عشر يوما) من تاريخ تعديل ترشيحه بناءً على زيادة الدرجـات، وفي حالة عدم تقدم الطالب بطلب لاستمراره في الكلية الأصليـة المرشـح لها من قبل يعد ذلـك موافقة على الكلية الجديدة التي تم تعديل ترشيحه إليها بناءً على زيادة الدرجات.

خامسًا - بالنسبة للطلاب الذين تم ترشيحهم وحصلوا على زيـادة درجات في الشهادة الثانوية وكان المجموع الجديد ينقلهم من مرحلة من مراحل التنسيق الإلكتروني إلى مرحلة أعلى يتم فتح كتابة رغبات جديدة لهم وإعادة ترشيحهم وإخطار الكليات أو المعاهد بترشيحهم ورفع أسمائهم من الترشح الأول.

سادسًا - إذا وردت زيادة درجـات لطالب بعد بدء الدراسـة بالكليات والمعاهد لا يتـم إعادة ترشيحهم إلا بناء على تقديم طلب إلى مكتب التنسيق، وتطبق على مـن يـطـلـب منهم نفـس القواعد في البنديـن (رابعًا وخامسًـا) السـابقين لمن يتقدم لإعادة ترشيحه.

تابع مواقعنا