الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"تداخل الأجناس في الشعر العربي" ندوة بثقافة القليوبية

إحدى الفعاليات
ثقافة
إحدى الفعاليات
الجمعة 30/يوليو/2021 - 03:24 م

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة القليوبية بإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي برئاسة الفنان جلال عثمان.

واستضاف نادي الأدب ببيت ثقافة شبين القناطر، محاضرة بعنوان "تداخل الأجناس الفنية في الشعر المعاصر"، ألقاها الدكتور محمد إسماعيل، بحضور أعضاء النادي والشعراء الضيوف، تناول خلالها مظاهر التطور في الشعر العربي، مُتطرقا إلى  تطور القصيدة من خلال اعتمادها على السطر الشعري. 

وأكد إسماعيل أن هذا النوع من القصيدة اعتمد على وحدة التفعيلة، وأنها وظفت التقنيات الفنية والأدبية، وأخذت من فن المسرح تقنية الحوار وتعدد الأصوات والصراع الدرامي ورسم الشخصيات، موضحا أنه تم الاستفادة من الفن التشكيلي أيضًا في هذا النوع من القصيدة، حيث وظّف الألوان، مشيرا إلى أن كل لون له إيحائه المميز به.

محاضرة بقصر ثقافة بنها 

فيما نظم قصر ثقافة بنها محاضرة بعنوان "الأنشطة والخدمات التي تقدمها المكتبة"، ضمن فعاليات التدريب الميداني لطلبة قسم المكتبات والمعلومات، حاضرها رأفت سعيد، حيث عرّف فيها الأنشطة والخدمات التي تقدمها المكتبة للرواد، بأنها ذلك العمل الذي تقدمه بغرض تكامل الخدمة المكتبية، بحيث يرضي كافة المستفيدين وشرح كيفية القيام بها.

تابع مواقعنا