الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الصين تصدر قرارات جديدة للحد من صادرات الحديد والصلب

تصدير الحديد
اقتصاد
تصدير الحديد
الجمعة 30/يوليو/2021 - 04:07 م

رفعت الصين الرسوم الجمركية على بعض صادرات مواد الحديد والصلب، وألغت الخصومات المقررة للمنتجات المدرفلة على البارد.

وقالت وزارة المالية، في تقرير نشرته بلومبرج، إن التعريفة الجمركية على تصدير "الفيروكروم" - المستخدم في الفولاذ المقاوم للصدأ (الإستانلس ستيل)- سترتفع إلى 40٪ من 20٪، اعتبارًا من أول أغسطس، كما تزيد الرسوم المفروضة على الحديد الخام عالي النقاء إلى 20٪ من 15٪.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم إلغاء خُصومات ضريبة الصادرات (دعم الصادرات) من على 23 سلعة، بما في ذلك بعض منتجات اللفائف المدرفلة على البارد، وهو ما يهدف إلى تعزيز تحول الصناعة.

وأشارت "بلومبرج نيوز" إلى وجود خطط لتعديل الرسوم في وقت سابق من هذا الأسبوع.

إلغاء خصومات ضرائب الصادرات

قامت “الصين” أكبر دولة منتجة ومصدرة للصلب في العالم بتجديد صناعتها بهدف الحد من التلوث، ووضع سقف للإنتاج، والحفاظ على المزيد من الإمدادات في السوق المحلية، كما ألغت خصومات ضرائب الصادرات، ورفعت الرسوم الجمركية على بعض المنتجات اعتبارًا من مايو الماضي.

يأتي التحول بعيدًا عن أسواق التصدير، بعد أن أدت الطفرة الجديدة في الطلب إلى زيادة أسعار الصلب لمستوى قياسي في وقت سابق من هذا العام، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في ضيق بالأسواق العالمية، التي تشهد ازدهارًا في الاستهلاك وسط انتعاش الاقتصادات، حسب “بلومبرج”.

نقص الإمدادات

نفذت السلطات الصينية قيودًا غير مُنتظمة على الإنتاج هذا العام، لكن الإنتاج وصل إلى مُستويات قياسية، وسط ازدهار الطلب وهوامش الربح المُرتفعة.

وقال باحث في جمعية الحديد والصلب الصينية، هذا الأسبوع، إن الحكومة تستخدم انخفاض الصادرات والمخزونات لتعويض نقص الإمدادات، مع دفعها لخفض الإنتاج في النصف الثاني من العام الجاري.

و تعثرت إجراءات الدولة السابقة لتقييد الصادرات، وذلك بعد خفضها بنسبة 30٪ في مايو الماضي، مع بدء تنفيذ الجولة السابقة من الرسوم، وقفزت الشحنات بأكثر من 20٪ في يونيو.

ويتضمن الإعلان الأخير، إلغاء خصومات التصدير على مجموعة من منتجات الفولاذ المجلفن، وما يُسمى بالفولاذ الكهربائي، الذي يستخدم في المحولات، بالإضافة إلى بعض المنتجات المدرفلة على البارد، وفقا للباحث.

الصين تضخ استثمارات جديدة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تابع مواقعنا