الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من "السكة الحديد" على واقعة قطار ركاب نجع حمادي

قطار نجع حمادي
تقارير وتحقيقات
قطار نجع حمادي
الجمعة 30/يوليو/2021 - 05:21 م

أعلنت هيئة السكة الحديد، في بيان صادر عنها اليوم عن واقعة اصطدام جرار قطار 735 / 3980 ركاب نجع حمادي - سوهاج المكون من عدد 7 عربات مطورة بالتصادم الخرساني الموجود بنهاية سكة مخزن محطة نجع حمادي.

وذكرت الهيئة في بيانها، أن حركة القطارات لم تتأثر بهذه الواقعة، ولم ينتج عنها أي إصابات، وأنه تم إيقاف السائق عن العمل، وإجراء تحليل المخدرات له، وتحويله للتحقيق الفوري لتطبيق بنود لائحة هيئة السكك الحديدية عليه.

وفي زقت سابق من اليوم، كشف مصدر بالسكة الحديد تفاصيل توقف حركة القطارات جراء حادث اصطدام قطار ركاب رقم 735 خط “نجع حمادي - سوهاج” بالمصد الخرساني الموجود في نهاية السكة داخل حوش محطة نجع حمادي، مشيرًا إلى وقوع عدد من الإصابات بين صفوف الركاب، وجارٍ عملية الحصر.

وأوضح المصدر، لـ "القاهرة 24"، أن الحادث تسبب في تعطل حركة القطارات في الخط النازل فقط بعدما تسبب في خلع المصد الخرساني الموجود بنهاية السكة والمخصص لتخزين القطار، ما أسفر عن إصابة قائد القطار ومساعده نتيجة الاصطدام وكسر الزجاج الخاص بالجرار.

وأشار المصدر إلى أن الحادث لم يتسبب في تعطيل حركة القطارات بشكل كامل وجارٍ تشكيل لجنة من قبل هيئة السكة الحديد لمعرفة أسباب الحادث، مؤكدًا أن الإصابات من خفيفة إلى متوسطة وأن التلفيات جراء الحادث بسيطة ومتعلقة بجرار القطار رقم 3980 من الطراز الكندي.

وأكد المصدر أنه تم طلب سيارات الإسعاف للعمل على نقل المصابين جراء الحادث إلى أقرب مستشفى لتلقي العلاج، وتم تخزين القطار وعدم السماح له باستكمال رحلته المقررة إلى محطة سوهاج.

 

 

تابع مواقعنا