الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طبيب نفسي: يجب توفير خدمة حقيقية لدعم المقبلين على الانتحار

الانتحار
صحة وطب
الانتحار
السبت 31/يوليو/2021 - 07:17 ص

تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، خلال الأيام الماضية، مقطع مصور يرصد لحظة انتحار شاب لبناني، حيث استخرج مسدس من حقيبة بلاستيكية وأطلق الرصاص على نفسه في بث مباشر نشره عبر صفحته.

ومن جانبه، يقول الدكتور هشام ماجد، الطبيب النفسي والمحاضر الدولي، إنه يجب أن يكون هناك إشارات للمجتمع أن ظاهرة الانتحار خطيرة، ولا بد أن تكون هناك أكثر من مؤسسة لمساعدة المرضى ومساعدة أي شخص يريد الانتحار.

وأضاف خلال حديثه مع " القاهرة 24": " يجب توفير رقم ساخن 24 ساعة لمدة 7 أيام في الأسبوع، وتكون خدمة حقيقة ومتوفرة طوال الوقت".

وأكد أنه يجب وضع الشخص الذي يتحدث عن الانتحار، في موضع جاد، فهي قصة لا تحتمل التهريج، ويجب أن تؤخذ على محمل الجدية، ويتم التدخل فورًا.

وعن طرق العلاج، يشير الطبيب النفسي إلى أنه من الممكن أن يتم هذا من خلال كشف نفسي وتوفير علاج وأدوية، ووضع خطة تتضمن شبكة دعم اجتماعي، بحيث تتعاون مؤسسات الدولة لتوفير وتوسيع الخدمة بمساعدة المرضى المقبلين لمنع الانتحار، وتوجيه المكان الذي يذهب له.

واختتم حديثه قائلًا: " لازم المجتمع يفهم طبيعة الموقف، مينفعش نحكم على الشخص الذي يريد الانتحار بأنه هيدخل الجنة أو النار، بل يجب الاستماع إليه وتوجيهه للطريق السليم".

تابع مواقعنا