الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيان مشترك بين ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بشأن السوبرليج

السوبرليج
رياضة
السوبرليج
الجمعة 30/يوليو/2021 - 06:12 م

نشر نادي ريال مدريد الإسباني، بيانًا مشتركًا مع يوفنتوس وبرشلونة، يعبر فيه عن رضاهم عن القرار القضائي الذي صدر اليوم بشأن السوبرليج، والذي يأمر الاتحاد الأوروبي بإلغاء جميع القرارات التأديبية التي صدرت بحق الأندية الثلاثة، بالإضافة إلى إلغاء أي غرامات وقرارات صدرت بحق الأندية التسعة المتبقية.

وجاء نص البيان كالتالي:

"ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس يعبرون عن ارتياحهم للقرار القضائي الصادر اليوم حول السوبرليج، والذي يأمر الاتحاد الأوروبي بإلغاء جميع الإجراءات التأديبية التي صدرت بحق الأندية المؤسسة، وإلغاء جميع الغرامات والقيود الأخرى بالنسبة للأندية التسعة المؤسسة الأخرى".

‏وتابع البيان: "بهذه الطريقة، المحاكم مرة أخرى تدعم أحقية موقف الترويج للسوبرليج ورفض الاستئناف الذي رفعه الاتحاد الأوروبي، وبحال عدم التزام الاتحاد الأوروبي بهذه القوانين قد يؤدي إلى عقوبات مالية ومسؤولية جنائية، وسيتم تحليل القضية في لوكسمبورغ والتي ستراجع احتكار الاتحاد الأوروبي".

‏وأكمل: "من واجبنا مواجهة التحديات التي تواجه كرة القدم، وقد أصبح الاتحاد الأوروبي هو المنظم والمالك الوحيد للمسابقات الأوروبية، وهذا موقف احتكاري يضر بكرة القدم وتوازنها التنافسي، والمثال على ذلك هو الضوابط المالية، حيث لم يطبق هذا القانون بالشكل الصحيح".

‏وأضاف: "يسعدنا أن نعرف من الآن فصاعدًا لن نتعرض لتهديدات مستمرة من الاتحاد الأوروبي، وسنظل ملتزمين بهدف تطوير مشروع السوبرليج بطريقة بناءة وداعمة، مع مراعاة المشجعين واللاعبين والمدربين والبطولات والاتحادات المحلية والدولية".

‏وأنهى: "نحن ندرك بأنه يجب علينا تطوير الفكرة، ومراجعة بعض الأفكار وتحسينها من خلال المناقشات وتوافق الآراء، ما زلنا واثقين بنجاح هذا المشروع الذي سيحترم دائمًا لوائح الاتحاد الأوروبي".

تعرف على جدول أعمال ميسي بعد انتهاء العطلة الرسمية

تابع مواقعنا