الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ردد كلام الله ثلاث مرات قبل صعود روحه.. تفاصيل وفاة شيخ أثناء تلاوة القرآن بالشرقية (صور وفيديو)

الشيخ محمد حسن الفردي
محافظات
الشيخ محمد حسن الفردي أثناء تلاوة القرآن
السبت 31/يوليو/2021 - 01:38 ص

كشفّ محمد السيد منصور، إمام وخطيب مسجد بإدارة أوقاف القُرين بمحافظة الشرقية، ونجل شقيق الشيخ محمد حسن الفردي، تفاصيل وفاة عمه أثناء تلاوة القرآن الكريم في سُرادق عزاء بالعزبة.

وقال "منصور" في حديثه لـ "القاهرة 24"، إن عمه الشيخ محمد حسن الفردي، كان محبًا وحافظًا لكتاب الله تعالى، عاش على حبه ومات أثناء تلاوته، قبل أن يوضح تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة الراحل.

وأوضح منصور، أن عمه صلى العشاء جماعةً بالناس، حيث أمّ المُصلين، وما إن انتهت الصلاة حتى بدأ في تلاوة القرآن الكريم خلال العزاء، حيث بدأ بخواتيم سورة القمر، وذلك بدايةً من قوله تعالى: "إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَهَرٍ (54) فِي مَقْعَدِ صِدْقٍ عِندَ مَلِيكٍ مُّقْتَدِرٍ (55)"، حتى قوله تعالي من سورة الرحمن: "خَلَقَ الإنْسَانَ مِنْ صَلْصَالٍ كَالْفَخَّارِ (14) وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ (15) فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (16)"، وأعاده الآية الأخيرة ثلاث مرات، قبل أن تصعد روحه إلى بارئها.

وأشار نجل شقيق الشيخ الراحل، إلى أن عمه صلى على ابتلاءات الله فأكرمه الله وأمانه على القرآن وتلاوته، منوهًا بأنه أحب القرآن وأجاد قراءته وتلاوته، فكان ما مات عليه نتاجًا لما عاشه وأحبه.

الشيخ محمد حسن الفردي، فارق الحياة عن عمر ناهز التسعين عامًا، بعدما عاش حياته مُحبًا وقارئًا للقرآن الكريم، يُجيد القراءات السبع ويُحفظ الآلاف ممن يريدون حفظ كتاب الله تعالى، فيما تتلمذ على يديه مئات القراء من محافظة الشرقية.

وفارق الشيخ محمد حسن الفردي، الحياة، بينما كان يتلو القرآن الكريم في عزاء بمسقط رأسه بعزبة "الفردي" التابعة لمدينة القُرين بمحافظة الشرقية، حيث فوجيء المُعزيِن به وقد توقف عن التلاوة، ليتبين أنه قد فارق الحياة.

واتشحت المدينة بالسواد حزنًا على الشيخ الراحل، فيما أحدثت وفاته حالة من الحزن الممزوج بضرب المثل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ دلالة على حُسن الخاتمة ورحيله عن الدنيا وما فيها وهوّ يقرأ القرآن الكريم.

 

حفظ الآلاف كتاب الله.. كواليس وفاة الشيخ محمد حسن الفردي أثناء تلاوة القرآن بالشرقية (صور)

الراحل
الراحل
الشيخ محمد حسن الفردي
الشيخ محمد حسن الفردي
الشيخ محمد حسن الفردي
الشيخ محمد حسن الفردي
تابع مواقعنا