الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حصاد ميداليات سابع أيام أولمبياد طوكيو 2020

ميداليات طوكيو 2020
رياضة
ميداليات طوكيو 2020
الجمعة 30/يوليو/2021 - 08:30 م

شهد اليوم الجمعة، سابع أيام منافسات أولمبياد طوكيو 2020، حسم عدد من الميداليات المتنوعة في الدورة الأولمبية المنطلقة في 23 يوليو الجاري، وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل.

وحصدت كل من إثيوبيا وجنوب إفريقيا، أولى الميداليات الذهبية في مشوارهما بالدورة الأولمبية، كما حصد الصيني ما لونج ذهبية منافسات تنس الطاولة، بعد تغلبه على مواطنه.

ويرصد "القاهرة 24"، حصاد ميداليات اليوم السابع من أولمبياد طوكيو 2020، والذي جاء على النحو التالي:-

تمكن الصيني ما لونج، في التتويج بالميدالية الذهبية، بعد الفوز على مواطنه فان زهندونج بنتيجة 4-2 في المباراة النهائية.

ولحساب منافسات التنس الأرضي، حصل ‏الكرواتيان نيكولا مكتيتش وماتي بافيتش، على الميدالية الذهبية في مُنافسات الرجال، بعد الفوز على مواطنيهما دوديج وسيليتش، لتصبح أولى الميداليات لكرواتيا.

وحصد المنتخب الياباني، ذهبية فرق الرجال، في مُنافسات سيف المُبارزة، بعد الفوز على منتخب اللجنة الأولمبية الروسية، فيما حصد منتخب كوريا الجنوبية الميدالية البرونزية.

ولحساب ألعاب القوى، أحرز ‏العداء الاثيوبي سيليمون باريجا، أول ميدالية ذهبية لبلاده في طوكيو 2020، بعد فوزه بسباق 10000 متر.

وحققت اليابانية سوني، الميدالية الذهبية في منافسات وزن 78 كجم في الجودو، متفوقة على الكوبية إيداليس أورتيز صاحبة الميدالية الفضية، وإيرينا كيندزيرسكا من أذربيجان ورماني ديكو من فرنسا، صاحبتا الميدالية البرونزية.

وحصدت الإيطالية لوسيلا بوري ميدالية تاريخية لبلادها إيطاليا في منافسات فردي النبالة، ضمن القوس والسهم، والتي تُعد الأولى من نوعها لسيدات إيطاليا.

وفي منافسات المسدس الهوائي، حصدت الروسية فيتالينا باتساراشكينا، الميدالية الذهبية الثانية لها، في أولمبياد طوكيو 2020، بعد فوزها بمنافسات 10 أمتار.

وحصدت الكورية الجنوبية، كيم مين جونج، الميدالية الفضية في مسافة 25 متر، خلف اللاعبة الروسية، فيما فازت الصينية شياو جيارويكسوان بالميدالية البرونزية.

وفي سباق 200 متر فردي سباحة، فاز السباح الصيني وانج شون بالميدالية الذهبية، فيما حصل البريطاني دنكان سكوت على الميدالية الفضية، كما حصد السويسري جيريمي ديبلانش الميدالية البرونزية.

كما فاز السباح الروسي إيفجيني ريلوف، بالميدالية الذهبية، في سباق 200 متر ظهر للرجال، على حساب الأمريكي رايان مورفي، فيما حصد لوك جرينبانك من بريطانيا على الميدالية البرونزية.

وفي سباق 200 متر صدر سيدات، فازت تاتيانا شوينماكر بالميدالية الذهبية، فيما حصدتا الأمريكيتان ليلى كينج وآني لازور الفضية والبرونزية.

وفي منافسات 100 متر حرة سيدات، فازت الأسترالية إيما ماكيون، بالميدالية الذهبية، بينما حققت البرونزية مواطنتها كيت كامبل، فيما حصدت سيوبهان هوجي لاعبة هونج كونج الميدالية الفضية.

تابع مواقعنا