الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنجي وجدان: وافقت على "كوكو شانيل" من قبل قراءة السيناريو.. وانبهرت بجمال شريهان والرقص عندها سهل وبسيط (حوار)

إنجي وجدان
فن
إنجي وجدان
السبت 31/يوليو/2021 - 07:52 ص

حققت الفنانة إنجي وجدان، نجاح كبير من خلال مشاركتها في مسرحية "كوكو شانيل" مع النجمة الكبيرة شريهان، التي عادت به للجمهور بعد غياب سنوات عديدة على منصة “شاهد” الإلكترونية، وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي.

وأجرى "القاهرة 24" حوارًا مع إنجي وجدان لتسرد تفاصيل العمل مع شريهان وكواليس المسرحية.. وإليكم نص الحوار:

 

من الذي رشحك لدور "ماري" في مسرحية "كوكو شانيل"؟

المخرج هادي الباجوري هو من رشحني، وجميع فريق العمل كان متفق على مشاركتي في المسرحية، وأنا وافقت على الفور.

 

كيف كان رد فعلك عندما علمتي بمشاركتك مع شريهان؟

عندما علمت بوجود شيريهان وافقت حتى قبل قراءة السيناريو، خاصة أنها تعود من خلال تلك المسرحية للجمهور  بعد غياب سنوات طويلة، فشرف لي إنني أكون معها.

إنجي وجدان


كيف كانت استعداداتك للشخصية.. وهل تخوفتي من العمل مع نجمة كبيرة مثل شريهان؟


“كنت خائفة وسعيدة وجميع الأحاسيس شعرت بها في نفس ذات الوقت، لأن طبعا هذه النجمة شريهات التي تربينا عليها وعلى مسرحياتها، فكرة إنني هشاركها وأقف أمامها على المسرح وهقدم دور صحبتها فكان بنسبالي شيء كبير جدا، دوري كان لطيف ودمه خفيف وليس معقدا، واللذيذ كان في الإستعراضات والرقص وأنا أول مرة أقدم إستعراض فكان تحديا بالنسبالي، وأنا أستمتعت كثيرا بهذه التجربة وأتمنى أن تتكرر مرة أخرى”.


حديثنا عن اللقاء الأول مع شريهان؟


"أول مرة شوفتها أنا تنحت مش معقولة شريهان واقفة قصادي، وأخدتها بالأحضان طبعا، وهي شخصية لذيذة ومتواضعة وحنينة جدا، وكانت عارفانا ومتابعة أعمالنا".


ما الذي تعلمتيه من شريهان؟


تعلمت منها كيف يجب على الشخص عدم ترك أحلامه أو نسيانها تحت أي ظرف، بل يظل يحارب من أجلها حتى يرجع إلى المكانة التي كان عليها أو يصل إلى أحلامه وما كان يتمناه.

إنجي وجدان


كيف شاهدتي شريهان بجمالها الذي يتحدث عنه الجميع؟


بهرت بجمالها حقيقي مثل القمر، وما أذهلني هو أنها كانت ترقص وكأنها لم تبتعد عن الرقص لمدة طويلة، الإستغراض عندها سهل وبسيط وطبيعي، وهذا أبهرني كثيرا إنه ا رجعت بقوة وأكثر من قبل وكأن لا شيء أثر فيها.


هل تري أن المسرح سوف يرجع مثلما كان من قبل؟


“من وجهة نظري أن المسرح سوف يعود بقوة بعد هذه المسرحية، أنا أتوقع أن هذه البداية وليست النهاية”.


ما الذي غيرته الأمومة في إنجي وجدان؟


“تعبانة وعايزة أنام طول الوقت.. أكثر شيء غيرته الأمومة فيا هو أنني أصبحت أتعاطف مع جميع الأطفال، وأتأثر بدموعهم كثيرا”.

إنجي وجدان ومحررة القاهرة 24


ما النصائح التي توجهيها إلى الأمهات الجدد؟


أقوم للأم  يجب عليكي أن تجدي وقت لكي ولزوجك والاهتمام بحياتك، لأن أولادك يحتاجون أم سعيدة ومرتاحة نفسيا، من الممكن أن تسافري أنتٍ وزوجك فقط وتتركي أطفالك عند والدتك أو والدته يجب أن لا تنسى زوجك أو تهمليه.


وما النصائح التي توجهيها إلى الرجال؟


"دول ولادك مراتك مجابتهومش مش من بره يجب عليك أن تساعد مراتك في تربية أطفالك، "الأم محتاجة تنام"، الموضوع ليس صعب أو عيبا ولا تقليل من الرجل، وهذا أيضا يبني علاقة جيدة بين الأب وابنه.


ما علاقة إنجي وجدان بالسوشيال ميديا؟


أقدم فكرة "أنتي جميلة زي ما أنتي"، وأركز بها حتى أعطي ثقة للفتيات: "الحياة مبتقفش على الشكل أو الجسم أنا مقتنعة إن أي بنت لما هتحب نفسها هتخس"، ولا لدي أي علاقة بالترندات وما يحدث على السوشيال ميديا.

إنجي وجدان ومحررة القاهرة 24

ما نصائحك للفتيات المعرضن للتنمر؟


" لا تستمعوا للأشخاص الذين يأذوكم، كما أننا نواجه مشكلة كبير وهي أن البنت السمينة لا ترتدي الملابس الفاتحة، أنا أوقات كان يقال لي "متقصيش شعرك عشان أنتٍ تخينة" فكنت أقصه وأغير فيه مثل ما أريد، وكذلك مع ألوان الملابس الفاتحة".



من هو النجم أو النجمة التي تتمني الوقوف أمامها؟

 النجم أحمد حلمي، والنجمة منى زكي، والنجمة الكبيرة يسرا، هؤلاء أكثر الفنانين الذين أتمنى العمل معهم، أنا سعدت بالعمل مع نجوم كبير مثل عادل إمام، شربهان، أحمد السقا، كريم عبد العزيز، لبنى عبد العزيز وغيرهم.

 

ماذا عن علاقتك بالزعيم عادل إمام.. وكيف كانت الكواليس بينكما؟

 “عادل إمام كان يتعامل معي مثل ابنته سارة حقيقي، حيث إنني صديقة ابنته وأبنائه رامي ومحمد، الزعيم كان حنين جدا معي وكان يحب أن يتحدث معي في الكواليس، فأسمي كتب في التاريخ بالعمل مع عادل إمام وشريهان”.

هل ستقدمي جزء ثاني من مسلسل طلعت روحي؟


حاليا لا يوجد جزء ثاني من طلعت روحي، ولكن أتمنى أن أقدمه أكيد.

ما الذي تتمني تحققيه في الأيام المقبلة سواء على المستوى الشخصي أو الفني؟


“أتمنى من ربنا أن يحفظلي عائلتي ونظل أنا وزوجي مع بعض طول العمر ونكون عائلة سوية، وبالنسبة للمستوى الفني أن أقدم أعمال بنفس مستوى مسلسل طلعت روحي”.

إنجي وجدان ومحررة القاهرة 24

وجههي رسالة لزوجك

 ليس زوجي فقط بل والدي ووالدتي وشقيقي وابني إسماعيل أتمنى "ربنا يخليهم ليا ويحفظهوملي لانهم أكتر ناس بتدعمني ومتفهمة طبيعة شغلي"، وبالتحديد زوجي لأنه يدعمني كثيرا ودائما في ظهري ويساعدني ويشجعني على ما أقوم به".

تابع مواقعنا