الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الليبي: التنسيق للقاء قريب بين حفتر والدبيبة (خاص)

المشير خليفة حفتر
أخبار
المشير خليفة حفتر
الجمعة 30/يوليو/2021 - 11:31 م

كشف اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، أنه يجري الاستعداد لعقد لقاء بين المشير خليفة حفتر قائد الجيش الوطني، وعبد الحميد دبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية.

وأوضح المحجوب، في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أنه يجري حاليا الإعداد لعقد اللقاء الأول  بين "حفتر" و"الدبيبة"، دون الإفصاح عن تحديد موعد اللقاء.

وكانت اللجنة العسكرية الليبية المشتركة 5+5، أعلنت الجمعة، إعادة فتح الطريق الساحلي بين مدينتي سرت ومصراتة، بعد أكثر من عامين على إغلاقه.

وشددت اللجنة على أن الطريق الساحلي، يخضع لتأمين كامل ولا خوف من استخدامه، مشيرة إلى منع حركة الأرتال العسكرية على الطريق الساحلي بعد إعادة فتحه"، مطالبة، البعثة الأممية في ليبيا بتعيين مُراقبين للطريق الساحلي.

ومن جانبه رحب المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، بقرار اللجنة العسكرية 5+5 بفتح الطريق الساحلي الرابط بين بنغازي وسرت وطرابلس، مؤكدًا دعم القيادة العامة للجيش، أي خطوة في اتجاه جمع شمل الليبيين، وكسر الحواجز بينهم.

وأضاف أن الجيش الليبي يواصل عمله الوطني في الحفاظ على وحدة التراب الوطني وتماسك النسيج الاجتماعي وحماية ما حققه الجيش من مكتسبات"، مؤكدًا الحرص الدائم على أن يظل مسار السلام العادل هو الخيار الاستراتيجي لمُعالجة كل القضايا العالقة.
 

تابع مواقعنا