الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تزامنًا مع أولمبياد طوكيو.. اليابان تسجل 4058 إصابة جديدة بفيروس كورونا

طوكيو
صحة وطب
طوكيو
السبت 31/يوليو/2021 - 10:32 ص

أعلنت السلطات اليابانية، اليوم السبت، تسجيل 4058 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وفي وقت سابق، حذر كبير المستشارين الطبيين في اليابان من أن بلاده تواجه أخطر وضع لها منذ أن بدأت جائحة كورونا، وحث الحكومة على إرسال رسالة أوضح وأقوى بشأن المخاطر المتزايدة بما في ذلك النظام الطبي.

وتستضيف اليابان دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، بعد تأجيلها لمدة عام كامل بسبب عدوى فيروس كورونا المستجد.

كما قال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، رئيس منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، إنه ليس من الممكن تقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا إلى الصفر في أولمبياد طوكيو، التي تفتتح بمباريات كرة القدم، مضيفًا أنه يجب الحكم على نجاح الألعاب بناءً على كيفية التعامل مع حالات الإصابة.

وأضاف جيبريسوس في كلمة ألقاها باجتماع اللجنة الأولمبية الدولية في طوكيو، أن إجراءات مُكافحة الفيروسات التي وضعها المُنظمون سوف تتخضع للاختبار.

وتابع: "علامة النجاح، ليست مُخاطرة صفرية.. أعلم أنه تم بالفعل اكتشاف بعض الحالات.. علامة النجاح هي التأكد من تحديد أي حالات وعزلها وتتبعها والعناية بها بأسرع ما يُمكن وتوقف انتقال العدوى فيما بعد".

واستكمل رئيس منظمة الصحة العالمية: "آمل بصدق أن تنجح إجراءات مُكافحة فيروس كورونا، ليس فقط من أجل الألعاب نفسها وسلامة الرياضيين والمدربين والمسؤولين، لكن كدليل على ما يُمكن تحقيقه مع الخطط الصحيحة والتدابير الصحيحة".

تابع مواقعنا