الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الزراعة": فحص وعلاج أكثر من 4000 حيوان مجانًا بالقليوبية

وزير الزراعة واستصلاح
تقارير وتحقيقات
وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السبت 31/يوليو/2021 - 11:10 ص

اختتمت وزارة الزراعة، اليوم، فعاليات القافلة البيطرية المجانية إلى محافظة القليوبية، التي بدأت منذ 25 يوليو، والتي نظمها معهد التناسليات بالتعاون مع معهد بحوث الصحة الحيوانية ومعهد الأمصال واللقاحات البيطرية، ومعهد الإنتاج الحيواني وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية وهيئة الخدمات البيطرية، بتمويل من برنامج الـADP. 

وقال الدكتور هاني حسن، مدير معهد التناسليات الحيوانية، إنه تم فحص وعلاج وتحصين عدد 4011 حيوان تابعة لصغار المربيين وهي كالتالي: 1135 حيوان تم فحصهم وعلاجهم تناسليا و1547حيوان تم علاجهم باطنيا، وتم علاج  730 حيوان للطفيليات الداخلية والخارجية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تحصين 570 حيوان بتحصينات ضد الأمراض التنفسية واللاهوائيات، وإجراء  20 عملية جراحية وفحص عدد 9 طلائق جاموسي وبقري وبلغ إجمالي عدد المستفيدين 23011 من صغار المربيين، كما تم تدريب عدد 18 طبيبا بيطريا من أبناء محافظة القليوبية على التقنيات الحديثة في الطب البيطري. 

وزارت القافلة، قرى مراكز طوخ وقليوب والقناطر الخيرية وشبين القناطر وبنها الأكثر احتياجًا، حيث تفقد محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، فعاليات القافلة في قرية ميت كنانة، مشيدًا بأنشطة القافلة وطالب بتكرارها في قرى أخرى بالقليوبية.  

تابع مواقعنا