الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على إجازات الموظفين خلال شهر أغسطس

إجازة
تقارير وتحقيقات
إجازة
السبت 31/يوليو/2021 - 11:24 ص

تبدأ أولى أيام شهر أغسطس 2021، غدا الأحد، ليتساءل المواطنون عن إجازات الشهر الرسمية، للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، والعاملين بالقطاع الخاص.

 ووفقا لقانون الخدمة المدنية، يستحق الموظف إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

إجازات شهر أغسطس 2021

ويوافق الاثنين 9 أغسطس، رأس السنة الهجرية، إجازة رسمية، والذي يأتي في الأول من شهر محرم، بداية التقويم الإسلامي؛ لكن سيتم ترحيله ليوم الخميس 12 أغسطس نهاية الأسبوع، حيث صدر قرار رسمي من مجلس الوزراء في وقت سابق، بترحيل الإجازة الرسمية من منتصف الأسبوع إلى بداية أو نهاية الأسبوع، وفقًا لما يراه المجلس في هذا الشأن.

8 أيام إجازات أسبوعية

ويضاف إلى المناسبة الدينية، رأس السنة الهجرية، 8 أيام كإجازات رسمية أسبوعية للقطاع الحكومي، لأيام الجمع والسبت. 

 ويتبقى 3 إجازات خلال الشهور المتبقية من عام 2021، وفقا للمركز الإعلامي لرئاسة الجمهورية، وذلك خلال شهري أغسطس وأكتوبر.

 الإجازات المتبقية من العام 2021

الإجازات 

الاثنين 9 أغسطس وترحيله إلى الخميس 12 أغسطس

 

رأس السنة الهجرية لعام 1443: تعد إجازة رسمية في العديد من البلاد الإسلامية، والتي يحرص المسلمون على إحيائها بطرق متنوعة، وأجازت دار الإفتاء التهنئة بمناسبة رأس السنة الهجرية.

 

 الأربعاء 6 أكتوبر 

ذكرى انتصار أكتوبر: وتحتفل القوات المسلحة بمرور 48 عاما على الانتصار في حرب 1973،  واستطاع الجيش المصري تفكيك قوة من الجيش الإسرائيلي، وأهمها إغراق المدمرة البحرية في إيلات وحرب الاستنزاف.

 

الاثنين 18 أكتوبر

المولد النبوي الشريف: ويوافق 12 من شهر ربيع الأول وفق التاريخ الهجري، ويتميز بانتشار حلوى المولد في الأسواق، وإحياء ذكرى مولد الرسول بالعديد من التقاليد المختلفة، يذكر أن الفاطميين هم أول من احتفل بذكرى المولد النبوي الشريف.

ويمنح قانون الخدمة المدنية، الموظفين الحق في الحصول على إجازة اعتيادية مع الحفاظ على أجره كاملا.

وأوضحت المادة 47، أنه يجب على الموظف التقدم بطلب للحصول على كامل إجازته الاعتيادية السنوية، حيث يمنح القانون هذه الإجازة في بعض الظروف، عقب مرور 6 أشهر في العمل من تاريخ استلامه الوظيفة، ويحق للموظف الحصول على 15 يومًا في السنة الأولى للعمل.

تابع مواقعنا