الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل تدخل مصر في موجة جديدة من فيروس كورونا؟.. "الصحة العالمية" تجيب

أرشيفية
صحة وطب
أرشيفية
السبت 31/يوليو/2021 - 11:33 ص

حذرت منظمة الصحة العالمية، مصر وشمال إفريقيا من الدخول في موجة أكثر شراسة من فيروس كورونا المستجد، نتيجة تفشي متغير "دلتا" الذي ظهر مؤخرًا في الهند.

من جانبه قال أحمد المنظري، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الشرق الأوسط، إن غالبية المصابين بفيروس كورونا، يتلقون علاجهم في المستشفيات، لم يتلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مشيرًا إلى انتشار الموجة الرابعة من الفيروس التاجي في المنطقة.

وأكد المنظري في مؤتمر صحفي، أن متغير "دلتا" ظهر في 15 دولة، من أصل 22 دولة ضمن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط، مما أدى إلى ارتفاع معدل الإصابات بالفيروس التاجي.

وأوضح المنظري أن حصيلة الإصابات بالمنطقة ارتفع في الشهر الأخير بنسبة 55%، بالإضافة إلى 15% زيادة في معدل الوفيات.

 وتابع المنظري أن نقض أجهزة الأكسجين والأسرة بالغرف والعناية المركزة في المستشفيات، أدى إلى تفاقم اعداد الإصابات في المنطقة، وشدد أن منظمة الصحة أكدت أن متغير دلتا ستتحول إلى السلالة المهيمنة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفي وقت قالت منظمة الصحة العالمية، إن متغير دلتا أو المعروف بالسلالة الهندية المتحورة من فيروس كورونا، وظهرت مؤخرًا في الهند، ستصبح المهيمنة في العالم، خلال الأشهر القليلة المقبلة.

كما حذرت من ظهور سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا المستجد، وقال تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه من المحتمل ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا الجديد، والتي ستكون أكثر خطورة من مُتغير الدلتا.

وأضاف في مؤتمر صحفي: "ستظهر المزيد من المتغيرات مع احتمال أن تكون أكثر خطورة من متغير دلتا الذي يتسبب في مثل هذا الدمار الآن"، متابعًا: "كلما زاد عدد المتغيرات، زادت احتمالية تهرب أحدها من اللقاحات وإعادتنا جميعًا إلى المربع الأول."

وأكد جيبريسوس، أن السبب الذي يجعل العالم لا يزال غير قادر على مُعالجة الوباء، رغم وجود جميع الأدوات اللازمة، هو عدم وجود التزامات سياسية حقيقية.

تابع مواقعنا