السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة البيئة تشارك في الاجتماع التحضيري لـ "قمة الغذاء 2021"

وزيرة البيئة
تقارير وتحقيقات
وزيرة البيئة
السبت 31/يوليو/2021 - 12:19 م

شاركت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، في الاجتماع الوزاري التحضري لقمة الأمم المتحدة للغذاء 2021، المزمع عقدها على مستوى قادة ورؤساء الدول بمقر الأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر القادم.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال كلمتها، على أهمية قضايا استدامة الغذاء، وخاصة في ظل ما يعانيه العالم جراء جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”، مشددة على أنه حان الوقت لاتخاذ إجراءات فعالة وعاجلة لتحقيق الأمن الغذائي واستدامة نظم الغذاء، ليس من منظور اتفاقية واحدة ولكن من منظور متكامل لاتفاقيات ريو الثلاث، وهم التنوع البيولوجي وتغير المناخ والتصحر.

وأوضحت أنه الأمر الذي دعت إليه المبادرة المصرية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، في شرم الشيخ 2018، خلال المؤتمر الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى "نهج متماسك ومترابط يعالج قضايا الفقد في التنوع البيولوجي وتغير المناخ وتدهور الأراضي"، بما يدعم تحقيق مفهوم التنمية المستدامة على المستويين المحلي والعالمي للشعوب.

واستعرضت وزيرة البيئة، القضايا المحورية في استدامة الغذاء والتي تتمثل في إعادة صياغة الإجراءات ونظام الحوكمة للاتفاقيات ريو الثلاث الحالية؛ لتخدم بشكل أفضل التحول لنظم الغذاء المستدامة مع تعزيز دور وأهمية النُهج المعتمدة على النظام الإيكولوجي، بالإضافة إلى ضرورة التوجه إلى نظم غذاء أكثر استدامة ومرونة وقدرة على الصمود والتكيف مع تغير المناخ.

كما أشارت فؤاد، إلى ضرورة العمل على توفير الموارد المالية اللازمة التي تشكل أحد أهم التحديات التي تواجه الاتفاقيات الثلاث وعملية تحول نظم الغذاء.

تابع مواقعنا