الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"سهل بس الوقت غير كاف".. ردود فعل طلاب الثانوية العامة عقب امتحان الاستاتيكا

طلاب الثانوية العامة
تقارير وتحقيقات
طلاب الثانوية العامة
السبت 31/يوليو/2021 - 12:23 م

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة، بشأن امتحان مادة الاستاتيكا “الرياضيات التطبيقية”، اليوم السيت، حيث أكد عدد من الطلاب سهولة بعض الأسئلة، وأبدى آخرون استياءهم من عدم كفاية الوقت المُخصص للإجابة.

وقالت طالبة بالشهادة الثانوية للشعبة العلمية، إن امتحان مادة الاستاتيكا اليوم كان يحتاج إلى وقت أكبر، مُشيرة إلى أن الأسئلة مُتفاوتة بين الطالب المُتفوق والطالب المتوسط.

وأضاف طالب آخر، “أن الامتحان اليوم به أفكار كثيرة لم نتمكن من حلها”، موضحًا أن الوقت غير كافٍ على الإطلاق لحل جميع الأسئلة التي تحتاج إلى تطبيق القوانين. 

ولفت طالب آخر، إلى أن الامتحان الاستاتيكا أسهل من امتحان الديناميكا. 

وأشار ولي الأمر، بزيادة الوقت لحل الـأسئلة لكي يعرف الطالب مراجعة الامتحان بشكل كافي،  أو تقليل عدد الأسئلة. 

امتحانات الثانوية العامة 

وبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة شعبة علمي رياضة الذين أدوا امتحان الاستاتيكا، 100 ألف و435 طالبًا/طالبة، في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

كما يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة 2021 “شعبة علمي علوم” امتحان الأحياء.

ومن المقرر أن يبلغ إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 2021 “شعبة علمي علوم”، 292 ألفًا و428 طالبًا/طالبة في جميع لجان امتحانات الثانوية العامة 2021 الموجودة على مستوى الجمهورية.

فيما أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأنه تم ضبط الطالبة (ا.ح.ح) بمحافظة الدقهلية، لحيازتها تابلت مهكر وتصوير ونشر أجزاء من امتحان (مادة الأحياء) على الإنترنت، وذلك بعد مرور 25 دقيقة من بدء الامتحان، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

 

 

 

تابع مواقعنا