الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"الوزراء" يتسلم تقريرًا بشأن تراجع أسعار اللحوم والأسماك والفاكهة خلال يوليو

أسعار السلع
اقتصاد
أسعار السلع
السبت 31/يوليو/2021 - 01:59 م

كشف تقرير حديث لمجلس الوزراء، أداء عدد من السلع الأساسية خلال شهر يوليو،  حيث شهدت تراجع نسبي في الأسعار بدعم من تحسن القوة الشرائية للجنيه.

وذكر التقرير أن سعر الفلفل الأسود الحب،  انخفض بنسبة 35.09%، والسمك البلطي 16.23%، ودجاج المزارع 13.78%، والعدس المجروش البلدي 12.75%، والدجاج الأبيض المذبوح "المجمد المحلي" 10.42%، والفراولة 10.01%، والسمك البوري 9.29%، والقمح العادي البلدي 7%، واللحم البقري والجاموسي متوسط السن "كندوز مشفي" 4.97%.

وأشار التقرير إلى انخفاض سعر السكر الحر المعبأ بنسبة 4%، واللحم الضأن البلدي بالعظم 3.03%، والسمك المكرونة المجمد بنسبة 2.82%، وبيض المزارع بنسبة 2.42%.

ومن جانبه أشاد معهد التمويل الدولي بمرونة سعر الصرف، والتي من شأنها مساعدة الاقتصاد المصري على استيعاب آثار الصدمات الخارجية، وتحسين قدرته التنافسية.

و أكدت “موديز” تحسن القدرة التنافسية للاقتصاد المصري بعد تعويم الجنيه، مما سيدعم النشاط الاستثماري بالقطاعات المختلفة.

وتوقعت فيتش أن يظل معدل التضخم في مصر مستقرًا خلال الفترة المقبلة نظرًا لاستقرار الجنيه المصري مقابل الدولار، بالإضافة إلى استمرار التدفقات الداخلة للاستثمار بالحافظة المالية في تعزيز وضع الجنيه. 

وأكدت مجموعة أكسفورد للأعمال، على أن خطوة تعويم الجنيه المصري، في إطار برنامج الإصلاح الاقتصادي ساعدت على تعزيز القدرة التنافسية التصديرية للمنتجات المصنعة محليًا، فضلًا عن جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية.

تابع مواقعنا