الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

18 أغسطس.. الجمارك تعلن تفاصيل بيع سيارات بالمزاد العلني في القاهرة

بيع سيارات بالمزاد
اقتصاد
بيع سيارات بالمزاد العلني
السبت 31/يوليو/2021 - 02:22 م

تنظم مصلحة الجمارك المصرية في 18 أغسطس المقبل مزايدة لبيع عدد ضخم من السيارات التي تم مصادرتها أو تنازل عنها أصحابها، وجميعها واردة من الخارج، تضم ماركات وموديلات وطرازات متنوعة ومختلفة.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ المزايدة بقاعة النادي المصري - القاهرة- بعين الصيرة بجوار حديقة الفسطاط، على أن تبدأ الجلسة في تمام الساعة 12 ظهرا.

ووضعت مصلحة الجمارك عددا من الشروط الواجب توافرها للاشتراك في المزايدة التي يعد الحصول عليها شرطا لدخول المزاد، التي يتم بيعها عبر مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، كما أتاحت مصلحة الجمارك معاينة السيارات بساحات التخزين والمخازن من الساعة 9 صباحا حتى 2 ظهرا خلال أيام العمل الرسمية حتى يوم عقد المزاد.

ويحق للمشترك في المزاد خلال عملية المعاينة اصطحاب أشخاص آخرين لديهم خبرة في معاينة السيارات.

  • يتم تقديم بطاقة الرقم القومي للأفراد العاديين على أن تكون سارية ويتم تقديم البطاقة الضريبية شرط دخول المزاد للخاضعين لها ولأرباب المهن الحرة (التجار) ويتم البيع طبقا للترتيب الوارد بكراسة الشروط، ويباع كل لوط على حدة ودون عمولة.
  • يجب على كل مشترٍ أن يدفع وصـل تأمين ابتدائي قبل البدء في التزايد علـى اللـوط الثاني ويتم وضـع وصـل تـامين لـكـل لـوط علـى حـدة وإلا لن يؤخـذ منه عطـاء.
  • يجـب علـى كـل مـن يرسو عليه المزاد سداد مبلغ 30% مـن ثمـن الصـفقة بمجرد رسو المزاد وفـي حالـة عـدم السـداد فـي الـيـوم نفـسه يـكـون التأمين المؤقـت مـن حـق الجهة الإداريـة، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك مصرفي مقبول الدفع.
  • يتم سداد باقي المبلغ (70%) خلال 15 يومًا من اليوم التالي لرسو المزاد عليه من خلال البنوك المعتمدة (الأهلي/مصر/القاهرة).
  • يتم تسليم اللوطات المبيعة بعد اعتماد السلطة المختصة وسداد كامل الثمن على أن يتم التسليم خلال خمسة عشر يومـا مـن تـاريخ الاخطار بميعاد التسليم من قبل الجهة الإدارية (الهيئـة ـ الجمارك المختصة) علما بأنه في حالة عدم الحضور والاستلام في الميعاد المحدد سيتم تحصيل 1% عن كل يـوم تـأخير بحد أقصى سبعة أيام، وفي حالة عدم الاستلام بعد تلك المدد يتم إلغاء التعاقد ومصادرة التأمين النهائي لصالح الجهـة الإدارية مـع خصـم قيمـة المصروفات الإدارية المستحقة مضافا إليها أي غرامات تراها الجهة الإدارية.
  • يمنح الترخيص لمن يرسو عليه المزاد طبقا لقانون المرور رقم 121 لسنة 2008، والسيارة غير المدرج لها موتور سيتم استيفاؤه عند التسليم. 
  • يحصل المشتري على كتاب من مرور الميناء الذي تم عليه المزاد وكتاب آخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته للترخيص.
  • يصل الحد الزمنى الأقصى لاستخراج بيانات من الجمارك إلى مضى خمس سنوات من تاريخ جلسة البيع.

أما جميـع السيارات المبيعـة بصـفـة (لا تـرخص) يـتم طـمـس رقـم الشـاسـيـه تـحـت إشـراف الجمارك ولجنة التسليم ويتم عمل محضر بذلك ويوقع عليه مندوب الجمارك والمشتري ولا يجوز استخـراج أي بيانات عن السيارة بعد البيع.

وفيما يخص اللوطات المباعة برسم الصادر يتم التسليم في موعد أقصاه شهر من تاريخ الإخطار بموعد التسليم من قبل الجمارك المختصة مع احتساب 1% عن كـل يـوم تأخير بحد أقصى سبعة أيام وفي حالة عدم الحضور والاستلام تطبق علية ذات الأحكام سالفة الذكر، والبضائع الجمركية المباعة برسم إعادة التصدير يتم التصدير بحرا أو جـوا وحسب الاشتراطات الجمركية وقت التصدير.

ويحظر على العاملين بالجهات التي تسرى عليها أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة التقدم بالذات أو بالوساطة ـ ببطاقات أو عروض لتلك الجهات ـ حتى لا يتعرض المسئول عن مخالفـة أحكـام هذه اللائحـة مـن العاملين بالجهات التي تسرى عليهـا ـ للمساءلة التأديبيـة والقضائية وإلا يتم مصادرة التأمين الابتدائي.

تابع مواقعنا