الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كل ما تريد معرفته عن فارس حسونة صاحب ذهبية قطر في الأولمبياد

فارس حسونة
رياضة
فارس حسونة
السبت 31/يوليو/2021 - 04:09 م

تزايد البحث حول اسم الرباع القطري فارس حسونة، صاحب أول ميدالية ذهبية قطرية في تاريخ مشاركاتها في دورات الألعاب الأولمبية.

وحقق الرباع القطري فارس حسونة الميدالية الذهبية للبعثة القطرية، اليوم السبت، في منافسات 96 كجم، بوزن الأثقال، خلال أولمبياد طوكيو 2020.

وتُعد الميدالية الذهبية التي حققها فارس حسونة، هي الثانية للعرب في أولمبياد طوكيو، بعد ذهبية التونسي أحمد الحفناوي في منافسات السباحة.

ويستعرض “القاهرة 24” أبرز المعلومات عن العداء القطري ذي الأصل المصري فارس حسونة، وذلك من خلال السطور التالية:-

من هو فارس حسونة

وُلد فارس إبراهيم حسونة في 4 يونيو 1998، في مصر، وهو نجل بطل رفع الأثقال المصري إبراهيم حسونة.

مثّل إبراهيم حسونة المنتخب المصري في رفع الأثقال، خلال دورات 1984، 1988، 1992 الأولمبية.

في عام 2016، نشب خلاف بين الاتحاد المصري لرفع الأثقال والمدرب إبراهيم حسونة، ليترك على إثره مصر هو ونجله فارس حسونة بعد اتهامات بتجاهل اللاعب بسبب الخلافات مع والده، ليسافر إلى قطر.

استطاع فارس حسونة الفوز ببرونزية بطولة العالم للشباب، قبل أن يحصل على فضية العالم رفقة قطر لمنتخب الكبار في 2019، بجانب فوزه بثالث بطولة آسيا.

اقرأ أيضًا: طوكيو 2020.. المصري فارس حسونة يهدي قطر الذهبية الأولى في تاريخها

ونجح فارس إبراهيم حسونة في تحقيق رقم أولمبي جديد، رفقة والده (مدربه)، بعدما رفع 402 كجم في منافسات الخطف والنطر، ليخطف بها الميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020.

وتفوق اللاعب القطري صاحب الأصل المصري على الرباع الفنزويلي فيلانيلا سانشيز، صاحب المركز الثاني والميدالية الفضية، والجورجي بليسنول أنتون، صاحب الميدالية البرونزية.

اقرأ أيضًا: اتحاد الكرة يقرر ‏استئناف الدوري الممتاز الأربعاء المقبل

وبهذه الميدالية، رفعت قطر نصيبها من الميداليات الأولمبية في تاريخها، إلى 6 ميداليات، حيث حصدت سابقًا 4 برونزيات، وفضية، فيما تُعد هذه الميدالية، الذهبية الأولى في تاريخها.

ورفع العرب رصيدهم من الذهبيات في طوكيو إلى 2، بعد ذهبية السباح التونسي أحمد الحفناوي، فيما حصد العرب فضيتين للأردن وتونس، بجانب برونزيتين لمصر وواحدة للكويت.

فارس حسونة
تابع مواقعنا