الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ملكة الفواكه.. 4 أضرار للمانجو يمكن أن يُصاب بها جسم الإنسان

فاكهة المانجو
كايرو لايت
فاكهة المانجو
الأحد 01/أغسطس/2021 - 08:19 ص

من المعلوم لدى كثير من الناس أن الفاكهة لها فوائد عديدة، ولكن من النادر أن يدرك أحد أن يكون لها أضرار، أو أن كثرة تناولها تسبب مشاكل لدى صحة الإنسان، ويعد "المانجو" من الفواكه الأكثر شعبية بين الناس، بل ويكثرون من تناولها بشكلٍ يؤدي إلى إحداث ضرر في صحتهم دون وعي منهم بأنَّ السبب هو بذور المانجو.

ولهذا، يقدِّم القاهرة 24 أشهر الأضرار التي من الممكن أن تتنج عن التناول الكثير للمانجو وتؤثر على صحة الإنسان، وتتمثل هذه الاضرار فيما يلي:

1- تؤثر المانجو بشكلٍ سلبيّ على الجهاز الهضمي إذا ما كانت غير مكتملة النضج، ذلك أن عددًا من الناس يفضلِّون تناولها قبل إكتمال استوائها، وتشِّكل المانجو في هذه الحالة خطرًا على من يعانون من حساسية تجاه سكر الفركتوز، أو حساسية المانجو، فيصابون بالتوعك والغيثان الشديدين، وانتفاخ في البطن، وربما اسهال أو امساك.

2- قد تسبب المانجو صدمة تحسسية للجلد على مستوى الجسم كله، إذ يؤدي الإفراط في تناولها إلى الهبوط في ضغط الدم، وصعوبة في التنفس، وألم في البطن، وينبغي في هذه الحالة الامتناع عن تناول المانجو، وزيارة الطبيب لوصف العلاج المناسب.

3- تشكل المانجو ضررا على مرضى السكري والقلب، حيث تحتوى على كمية كبيرة من شراب الفركتوز والكربوهيدرات، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

4- تعد المانجو غنية بشراب الفركتوز الذي لا يمكن هضمه إلا عن طريق الكبد، والذي يزيد من الضغط عليه أكثر، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض السكري والقلب، الأمر الذي يجب الانتباه إليه وعدم تناوله بكثرة.

تابع مواقعنا