الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها تنظيم الزواج.. برلماني يكشف تفاصيل قانون الأحوال الشخصية للمسيحيين

النائب فيكتور فاروق
سياسة
النائب فيكتور فاروق
السبت 31/يوليو/2021 - 06:51 م

قال النائب  فيكتور فاروق، أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ، إن قانون الأحوال الشخصية لغير المسلمين، سيقدم للبرلمان خلال دور الانعقاد القادم، مشيرًا إلى أن القانون في وزارة العدل حاليًا من أجل مراجعة الصياغة النهائية.

وأكد أمين سر لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس الشيوخ في تصريحات خاصة لـ "القاهرة 24"، أن القانون  جاء من أجل تنظيم عملية الزواج  بين المسيحيين من خلال التوسع في القضاء ببطلان الزواج والعديد من التفاصيل الآخرى التي من شأنها تنظيم الأحوال الشخصيىة للمسيحيين.

وفي وقت سابق، أعلن المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، يوم الثلاثاء الماضي، فض دور الانعقاد الأول للمجلس ورفعه.

وأقر مجلس النواب نهائيًا مشروع قانون الموارد المائية والري المقدم من الحكومة، بعد أن وافق المجلس على المادة 105 من مشروع القانون، بعد تقدم النائب إيهاب الطماوي، وكيل اللجنة التشريعية، بطلب إعادة مداولة بشأن المادة ومشروع قانون مقدم من الحكومة حول حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية.

كما وافق المجلس على تقرير لجنة القيم، الخاص بتوجيه اللوم للنائب محمد عبد العليم داود؛ بشأن ما بدر منه من إساءة لمجلس النواب في بداية دور الانعقاد الأول للمجلس، وتحديدًا في الجلسة العامة التي انعقدت يوم 29 يناير من العام الجاري.
 

تابع مواقعنا