الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

في الجمهورية الجديدة.. "الأوقاف" تنشر حصيلة 7 سنوات من الإنجازات

وزير الأوقاف
دين وفتوى
وزير الأوقاف
السبت 31/يوليو/2021 - 11:53 م

نشرت وزارة الأوقاف فيديو حول مسيرة الأوقاف في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والذى جاء بعنوان "ملخص سبع سنوات من الإنجاز"، شمل عرض دور الوزارة في إحداث طفرة كبيرة في مختلف المجالات.

وجاء أبرز إنجازات قطاع “الأوقاف” بداية من نشر الفكر المستنير وتحقيق نقلة نوعية في جميع المجالات الدعوية والتنموية وذلك منذ أوائل عام 2014، حيث أدركت أنها بصدد الاضطلاع في مواجهة الفكر المتطرف داخليا وخارجيا، في ظل إعادة مؤسسة الدولة المصرية التي غرس بذورها من جديد الرئيس وأولاها رعايته واهتمامه ودعمه.

وأكدت “الأوقاف” أن إنجازات قطاع الأوقاف في المجالات المختلفة شمل الدعوة والقرآن الكريم وعمارة المساجد وفرشها والأحوال المالية والمعيشية للأئمة والبر وخدمة المجتمع والتدريب والتثقيف والتأليف والترجمة والنشر والعلاقات الخارجية والتطوير التكنولوجي والدعوة الإلكترونية والرعاية الصحية وتوفير فرص العمل والمنح التعليمية المجانية والمشروعات التنموية لهيئة الأوقاف وبناء المساجد وصكوك الأضاحي.

وحققت هيئة الأوقاف، أعلى عائد في تاريخها، بأكثر من 1.801 مليار جنيه صافى إيرادات وأرباح هيئة الأوقاف للعام 2020 / 2021، وإصدار أهم وأوسع وأعظم أطلس وقفى في العالم "92" مجلدا لتوثيق أعيان الوقف، واستعادة أعيان وقفية بأكثر من 7 مليارات جنيه فى عهد الرئيس السيسي.

وفى جانب مشروعات هيئة الأوقاف المصرية تم تشييد "16683" وحدة سكنية وإدارية بتكلفة زادت على مليارى جنيه، منها "14618" وحدة إسكان اجتماعي وعدد من المدن الحرفية والأسواق الحضارية، من أهمها مدينة الحرفيين بالغردقة وسوق الخميس بالمطرية.

كما تم إيفاد وإعارة "1531" إماما وقارئا، وحصول الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان على المركز الأول، بين جميع الجامعات الكازاخية فى مجال الدراسات الدينية، وتطوير المركز الثقافي المصري التابع للأوقاف بدولة تنزانيا، وعقد 9 مؤتمرات دولية و6 مسابقات عالمية، لتعزيز دور مصر الريادي في نشر الخطاب الوسطى المستنير، وتوفير "3621" منحة دراسية للطلاب الوافدين من مختلف دول العالم.

وعملت الوزارة خلال السنوات السبع الماضية على تحسين الأحوال المالية والمعيشية للأئمة، بزيادات تتراوح ما بين 2658 و3943 جنيها، مع توفير أكثر من 130 ألف زي أزهري لائق لهم، مع التمكين للشباب المتميز في العمل القيادي والدعوى بالوزارة، كما تم التمكين للمرأة واعظة وقيادية بالأوقاف. 

وتطرق الفيديو إلى إنجازات الوزارة فى مجال تمكين المرأة وإعطائها حقها انطلاقا من دورها الرئيسي في المجتمع، عبر تعيين 13 قيادة نسائية بوزارة الأوقاف، في انتصار جديد للمرأة بعهد الرئيس السيسى.
 

 

تابع مواقعنا