الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة سجائر تبدأ تطبيق زيادة أسعارها من اليوم

سجائر
اقتصاد
سجائر
الأحد 01/أغسطس/2021 - 10:36 ص

بدأت اليوم الأحد، شركة " بريتش أمريكان توباكو" في زيادة أسعار بيع السجائر الأجنبية في  السوق المصري، بعد شهر من تطبيق الشركة الشرقية للدخان زيادة أسعار السجائر المنتجة من خلالها.

وطبقت الشركة زيادة أسعارها بقيمة جنيه واحد على منتجاتها من سجائر "روثمانز، بال مول، دانهيل، ولاكي سترايك"، على أن يتم تطبيق الزيادة الجديدة فى المحال والأكشاك

فيما لم تعلن باقي الشركات الأجنبية العاملة في السوق أسعارها الجديدة حتى الآن، وهي الشركات المتمثلة في "فيليب موريس" المنتج الأجنبي الأكبر، ومصنع "مارلبورو وميريت وإل إم"، بجانب شركة "جابان توباكو"، مصنع سجائر "وينستون وكاميل"

 

وقال مصدر مسئول بمصلحة الضرائب لـ " القاهرة 24" أن  شركة "بريتش أمريكان توباكو أبلغت مصلحة الضرائب بالأسعار الجديدة، من أجل بدء تطبيق المحاسبة الضريبية وفقا لتلك القوائم، موضحا أن وزارة المالية تسعى لجمع ضرائب بزيادة تقدر بنحو 5 مليارات جنيه من منتجات التبغ والدخان خلال العام المالي الجاري.

وكانت الشركة الشرقية للدخان، أعلنت في 14 يوليو الماضي زيادة أسعارها، مؤكدة أن تطبيق تلك الزيادة على الأسعار يأتى وفقًا لأحكام قانون ضريبة القيمة المضافة وتعديلاته وقانون التأمين الصحى الشامل رقم 2 لسنة 2018.

وبحسب قائمة أسعار السجائر التي أعلنتها الشرقية للدخان، فقد ارتفعت علبة السجائر كليوباترا بلاك من 23 جنيه إلى 24 جنيه في حين تحركت أسعار سجائر بوسطن وبلومنت من 18.5 جنيه إلى 19.5 جنيه، وتحركت أسعار عبوة السجائر كليوباترا «كينج سايز»، من 17.5 جنيه إلى 18.5 جنيه للعبوة.

 

وزادت أسعار عبوة سجائر كليوباترا «سوفت كوين» من 18 جنيه إلى 19 جنيه، كما زاد سعر سجائر كليوباترا بوكس من 19 جنيه إلى 20 جنيه في حين تحرك سعر سجائر مونديال بكافة أنواعها من 18.5 جنيه إلى 21 جنيه للعبوة التي تحوى 20 سيجارة.

 

وتعد الضرائب التي تفرضها الحكومة على منتجات التبغ والدخان واحدة من أهم موارد خزانة الدولة، حيث تستهدف وزارة المالية في موازنة العام الحالي تحصيل ضرائب على تلك المنتجات بقيمة 79 مليار جنيه، مقارنة بمستهدف بنحو 74.8 مليار جنيه في موازنة العام المالي المنتهية الشهر الماضي.

 

 

تابع مواقعنا