السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التحفظ على أسماك مالحة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية

أسماك مملحة
كايرو لايت
أسماك مملحة
الأحد 01/أغسطس/2021 - 10:45 ص

قررت نيابة العامرية بالإسكندرية، التحفظ على كمية من الأطعمة غير الصالحة عيار عن  "بطارخ وأسماك مملحة" غير مطابقة، وذلك داخل محل فسخاني لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة وتشكل خطرًا على الصحة العامة، وطلبت النيابة سرعة تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز المدير المسئول عن المحل على ذمة التحقيقات بتهمة الغش التجاري.

تلقى اللواء محمود أبو عمرة، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من ضباط مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، يُفيد بورود معلومات سرية بقيام المدير المسئول عن محل فسخانى لعرضة وبيعه بطارخ وأسماك مملحة غير مطابقة للمواصفات قبل بيعها بالأسواق.

وجرى مداهمة المطعم والقي القبض على المدير المسئول وبتفتيشه عثر على كمية من الأسماك المملحة والبطارخ غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية من حيث اللون والملمس والرائحة.

وتبين من الفحص أن الكميات المضبوطة تشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة التحقيقات.

تابع مواقعنا